آخر الأخبار

صور.. ماذا قال الرئيس السيسي عن جامع السلطان قابوس ودار الأوبرا السلطانية

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، جامع السلطان قابوس الأكبر بمسقط،مبديًا إعجابه بما شاهده من تصميمات رائعة وفنون معمارية متميزة لفن العمارة الإسلامية ودوره في دعم وتعزيز الدراسات الإسلامية.

كما تعرف الرئيس على المرافق التى يضمها الجامع كمعهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات، وقام الرئيس فى ختام زيارته بتسجيل كلمة فى سجل كبار الزوار، عبر فيها عن إعجابه لما يضمه الجامع من تصميمات رائعة وفنون رائعة ودوره فى دعم وتعزيز الدراسات الإسلامية.

كما أشاد السيسى – خلال زيارته إلى دار الأوبرا السلطانية بمسقط – بدور دار الأوبرا السلطانية والتى تعد مركزًا رائدًا فى مجال الفن والثقافة.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته التى كتبها فى سجل كبار الزوار، إن الدار تقدم برامج فنية وثقافية متميزة ودورها فى تقديم صورة حضارية وفنية ملهمة تعكس ما يتميز به الشعب العُمانى الشقيق من رفعة ورقى ثقافي.

وكان الرئيس السيسى قد استمع إلى موجز عن الدار والمرافق التابعة لها وطبيعة العروض التى تقدمها وبرنامجها على مدار العام والتجهيزات التى تضمنتها والتى تعد من أحدث التجهيزات المستخدمة لعروض الموسيقى العالمية.

واطلع الرئيس السيسى أيضا، خلال جولته فى مسرح الدار والمرافق الأخرى، على الثراء المعمارى الذى تتميز به الدار وقدرتها على المزج المتناغم بين الإرث الثقافى المعمارى العمانى والثقافة المعمارية من قارات العالم المختلفة، كما اطلع على الدور الذى تقوم به دار الأوبرا السلطانية فى المجال الثقافى وما تقدمه من فنون كلاسيكية عالية المستوى.

 

انجي أشرف

إنچي أشرف، صحفية مصرية، خريجة كلية الاداب جامعه حلوان قسم صحافة ، لديها أكبر أكثر من 5 سنوات في مجال العمل الصحفي الإلكتروني، محررة أخبار الفن واللايت في موقع لقطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى