منوعات

قصة أول قميص نوم في العالم.. ولهذا السبب تم صنع هذا النوع من الملابس

هل جال في خاطرك يومًا سؤال عن كيف تم اختراع قمصان النوم القصيرة أو التي يُطلق عليها «Baby Doll»، والتي تُعتبر المفضلة لدى النساء والزوجات الجدد بشكل خاص.

وأصبحت قمصان النوم القصيرة من أكثر الأزياء انتشارًا حول العالم وهي كغيرها من الأغراض والتصميمات لم تنفّذ بالطريقة التي هي عليها بالصدفة ومن دون أي سبب.

إذا كنت تهتم بهذه القصة سنطلعك على التفاصيل، وفقًا لما ذكرته مجلة «la mode» الفرنسية تعود صناعة قمصان النوم بهذه الطريقة إلى العام 1941، فكان هذا هو العام الذي خرج فيه تصميم قميص النوم النسائي القصير إلى النور.

قالت صحيفة «la mode» الفرنسية إن هذا النوع يعود الى العام 1941 عندما دخلت الولايات المتحدة الأمريكية الحرب العالمية الثانية مما أدى الى أزمة كبيرة في البلاد وشملت هذه الأزمة الأقمشة فندرت وبات من الصعب استيرادها من الخارج.

وأصبحت الموارد قليلة في كل شيء فلم يعد بإمكان مصممي الأزياء تصنيع قمصان كتلك الفخمة التي كانت سائدة آنذاك ذات القطعتين الطويلتين لذلك عمدوا الى الاستغناء عن ملابس النوم والقمصان التقليدية واستبدلوها بالـ Baby Doll، القميص النوم المشهور حاليًا والذي لا يحتاج الى كميات كبيرة من القماش وقد لاقى اقبالًا كبيرًا حينها ولا يزال حتى يومنا هذا بألوان وتصميمات مستحدثة ومختلفة!

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى