آخر الأخبار

على رأسهم «يسرا وليلي علوي وإلهام شاهين».. نجمات تربعن على عرش الفن وينافسن الفنانات الشابات

رغم تقدمهن في السن إلا أنهم لا يزلن نجمات يتربعن على عرش الفن، فمن منا لا يتابع بشغف أي عمل سواء سينمائي أو تلفزيوني تقوم به إحدى فنانات العصر العصر الذهبي ومن ضمنهم :”يسرا وليلي علوي وإلهام شاهين”، فعلى الرغم من تقدمهم بالعمر إلا أنهم يحصدون المشاهدات العالية إلأى جانب الفنانات الشابات أمثال سمية الخشاب ومي عز الدين وريم البارودي وغيرهن.

ويرصد موقع “لقطات” أبرز النجمات التي تقدمن في العمر ومع ذلك لازلن يحصدن أعلي المشاهدات ومن بينهم :

1- الفنانة “عبلة كامل”:

وهي ممثلة ونجمة مصرية تبلغ من العمر 57 عامًا ولدت في نكلا العنب مركز ايتاي البارود بمحافظة البحيرة عام 1960، وتخرجت عام 1984 من كلية الآداب، وبدأت حياتها الفنية في مسرح الطليعة وكان أول أعمالها مشاركتها في مونودراما «نوبة صحيان»، ثم عملت مع الفنان محمد صبحي في مسرحية وجهة نظر تلتها بمسرحيات عديدة مع الكاتب لينين الرملي.

بدأت معرفة الجمهور بها من خلال فيلم “وداعا بونابارت” ليوسف شاهين، ثم بدأت خطوه بخطوه تحتل مكانة بارزة في قلوب المشاهدين وخاصة بعد نجاحها في المسلسل الشهير لن أعيش في جلباب أبي واشتراكها في عده مسلسلات.

وكانت أخر أعمالها الدرامية هو مسلسل “سلسال الدم” بأجزائه والذي حصل على عدد كبير جدًا من المتابعات.

عبلة كامل
عبلة كامل

2- الفنانة “يسرا”:

وولدت الفنانة يسرا في 10 مارس 1951 في القاهرة وأسمها الحقيقي سيفين محمد حافظ نسيم، عرفت بين ذويها باسم «يسرا»، وهو اسم يكتب على وعمها هو ضابط المخابرات العامة المصرية السابق وعضو تنظيم الضباط الأحرار المصريين محمد نسيم.

وهي حاصلة علي «شهادة جي سي إي»، وهي متزوجة من المهندس «خالد سليم» الأخ الأكبر للممثل هشام سليم، وابن لاعب النادي الأهلي المصري صالح سليم.

قدمت العديد من الأعمال الفنية التي تركت بصمة في عقول معجبيها ومن بينها “دانتيلا”، كما شاركت في الكليب الأخير “3 دقات” للمطرب “أبو” الذي حصل على ملايين المشاهدات.

يسرا
يسرا

3- الفنانة “إلهام شاهين”:

ولدت في 3 يناير 1960، وفي عام 1982 حصلت على بكالوريوس من «معهد الفنون المسرحية» قسم تمثيل، وبدأت حياتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية حورية من المريخ بدأت حياتها السينمائية في السبعينات القرن العشرين من خلال فيلم «رجل اسمه عباس» في عام 1978 وقدمت بعدها أفلام عديدة وكانت أدوارها تكبر إلى أدوار البطولة، عمتها هي الممثلة إلهام زكي.

إلهام شاهين
إلهام شاهين

4- الفنانة “ليلي علوي”:

ولدت في 4 يناير 1962، وهي ممثلة مصرية ولدت من أب مصري وأم يونانية. بدأت مشوارها الفني وهي في السابعة من عمرها بالاشتراك في برامج الإذاعة والتلفزيون مع شقيقتها لمياء.

وفي الخامسة عشرة من عمرها ظهرت على المسرح لأول مرة من خلال مسرحية ثماني ستات للمخرج جلال الشرقاوي، وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال وتزوجت ليلى من رجل الأعمال منصور جمال وانفصلت عنه في 2015،ولها ابن واحد بالتنبي يدعى خالد.

وشاركت في اعديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية وكان أخر تلك الأعمال التلفزيونية مسلسل “هي ودافنشي” عام 2016.

ليلى علوي
ليلى علوي

5- الفنانة “لبلبة”:

ولدت في 25 مايو 1945، وهي ممثلة وفنانة استعراضية مصرية اسمها الحقيقي (نينوشكا مانول كوبليان)، ولدت في مدينة القاهرة في عام 1945 لأسرة أرمنية من أصول سورية ومن مدينة حلب بالتحديد، وعملت في الفن منذ طفولتها عن طريق تقديمها لفقرات تقليد الفنانين التي اشتهرت بها في هذه الفترة، ثم أصبحت تقدم فقراتها الفنية في المسرح القومي بعدما اكتشفها أحد متعهدي الحفلات.

وقدمها الكاتب أبو السعود الإبياري من خلال فيلم (حبيبتي سوسو) في عام 1951، وقدمت كذلك في طفولتها (أربع بنات وضابط، البيت السعيد، الحبيب المجهول)، واستمرت على مدار عقود طويلة في العمل السينمائي لتقدم العديد من الأعمال المتنوعة بين الدرامي والكوميدي.

وشاركت في أعمال تلفزيونية شهيرة وهي مسلسل “مأمون وشركاة” وكذلك مسلسل ” صاحب السعادة”.

لبلبة
لبلبة

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى