آخر الأخبار

قبل القمة المرتقبة.. جوارديولا: «صلاح يحتاج لـ 9 سنوات لمقارنته بسيرجيو أجويرو»

أكد الاسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشيستر سيتي الإنجليزي أن الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول لا يزال أمامه 9 سنوات حتى تتم مقارنته بالأرجنتيني سيرجيو أجويرو هداف السيتي وذلك في قبل مواجهة الفريقين مساء اليوم.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب “الأنفيلد” معقل الريدز مباراة ليفربول أمام مانشيستر سيتي في الخامسة والنصف من مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، لحساب الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا في تصريحات على شبكة “سكاي سبورتس”: “محمد صلاح لايزال صغيرًا في السن، وما يمر به أمر طبيعي وهذه طبيعة كرة القدم بها إرتفاع وإنخفاض”.

وأضاف: “ما يجب التأكيد عليه هو أن صلاح يمتلك القدرة على تسجيل 50 هدف في الموسم الواحد، وهو ما أثبته في الموسم الماضي”.

وتابع: “صلاح لاعب ممتاز، وسيسجل لا محالة في المستقبل القريب، وما يمر به أمر طبيعي يحدث لجميع اللاعبين. سيرجيو أجويرو أحرز الكثير من الأهداف لكنه في بعض الأحيان لم يسجل”.

وإختتم: “كم أحتاج ن يسجل سيرجيو أجوير هذا الكم الكبير من الأهداف، أحتاج لحوالي ثماني أو تسع سنوات لتحقيق ذلك، بينما صلاح فذلك عامه الأول. دعونا ننتظر ما سيحدث خلال السنوات القادمة”.

وتمثل مواجهة مانشيستر سيتي تحدٍ جديد للدولي المصري محمد صلاح الذي يواجه إنتقادات كبيرة منذ إنطلاق الموسم الحالي، بسبب تراجع مستواه مقارنة بالموسم الماضي، إذ لم يتمكن حتى الأن من تسجيل سوى 3 أهداف فقط رفقة الريدز بعد إنقضاء 10 مباريات خاضها ليفربول في جميع البطولات، وهو ما لا يتناسب مع ما قدمه في موسمه السابق، والذي تمكن فيه من تسجيل 44 هدف في جميع البطولات، و32 في البريميرليج بات بهم الهداف التاريخي لموسم واحد من الدوري الإنجليزي.

جدير بالذكر أن إجمالي الأهداف التي سجلها محمد صلاح  في الدوري الإنجليزي تبلغ 37 هدفًا في 56 مباراة، في حين أن الهداف التاريخي للسيتي أجويرو أحرز 148 هدفًا خلال 213 مباراة.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى