آخر الأخبار

عليكم بالدعاء..العالم الهولندي يحذر مما سيحدث في يومي 13و14 مايو

عاد العالم الهولندى الشهير فرانك هوجربيتس، للتحذير من جديد من زلازل مدمرة تضرب الأرض خلال الساعات المقبلة، ليثير الرعب في نفوس الآلاف حول العالم لاسيما أنه صدق في توقعاته مرات عديدة أشهرها زلزال تركيا الأسود في السادس من فبراير الماضي.. لماذا توقع أسبوع حرج ولماذا التحذير من يومي 13-14 مايو؟

واصل العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، توقعاته التي تشبه نعيق الغراب بشأن الهزات الأرضية المدمرة التي تضرب الكرة الأرضية خلال الأشهر الأخيرة، محذرًا من يومي 13-14 من مايو الجاري.

ونشر العالم الهولندي عبر حسابه الرسمي على تويتر، تحذير خطير مؤكدًا أنه سيكون هناك هندسة كوكبية حرجة للغاية هذا الأسبوع خاصة في 13-14 مايو الجاري.

وأشار إلى أن آخر مرة حدثت هذه الهندسة كانت في يناير الماضي، تلاها نشاط زلزالي كبير وهزة أرضية بقوة 7.5 درجة على مقياس ريختر.

وكان العالم الهولندى، حصل على شهرة واسعة بسبب توقعاته الناجحة بشأن الزلازل التى شهدتها عدة مناطق حول العالم خلال الأسابيع الماضية وأشهرها زلزال تركيا الأسود في السادس من فبراير الماضي والذي تسبب في رحيل الآلاف وخسائر مادية ضخمة، والذي وصفته السلطات التركية بـ “كارثة القرن” غير المسبوقة، حيث تسبب في رحيل نحو 50 ألف تركي وسوري، وانهيار آلاف المنازل، بالإضافة لآلاف المنازل غير الصالحة للسكن، ومئات الآلاف من المشردين، حيث تأثر به نحو 23 مليون شخص.

فيما أكد الرئيس التركي، أن 3.3 مليون شخص أجبروا على مغادرة منطقة الزلزال، وأصبح أكثر من 1.4 مليون شخص يقيمون في خيم، فيما استقر 46 ألفا آخرين في حاويات، فيما نجح الباقون في الاستقرار في مهاجع ودور ضيافة.

وتقوم نظرية العالم الهولندي على أساس علاقة حركة الكواكب بالأنشطة الزلزالية على كوكب الأرض،  إلا أن المجتمع العلمي أكد أنه لا علاقة للكواكب بحركة الزلازل.

وقد تحدث الزلازل في أي نقطة في العالم لكن هناك بعض النقاط الساخنة على وجه الأرض هي أكثر عرضة للزلازل عن غيرها، لاسيما بمناطق أحزمة الزلازل الثلاثة، حيث يعد الحزام الناري الأخطر على الإطلاق ويحدث به نحو 80% من الزلازل والبراكين في العالم، ثم الحزام الألبي، ويوجد أيضا منطقة حزام منتصف الأطلسي.

وطالما تسببت تحذيرات العالم الهولندي في بث القلق والخوف لدى الآلاف من الناس، حتى أن حسابه على تويتر أصبح بمثابة جرس إنذار للزلازل.. خاصة لسكان تركيا وسوريا حيث لا تتوقف هناك الأرض عن الاهتزاز منذ زلزال الإثنين الأسود في السادس من فبراير الماضي، حيث تجاوز عدد الهزات الارتدادية نحو 33 ألف هزة أرضية حتى الآن بحسب هيئة الكواث التركية، لاسيما أن توقعاته صدقت عدة مرات بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها بالفعل على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى