آخر الأخبار

غرامة وحبس ..تعرف علي قانون المرور الجديد قبل إقراره في مجلس النواب

كشف النائب محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات، عن انتهاء لجنة النقل من مشروع قانون المرور الجديد قريباً، وجاء في اجتماع اللجنة امس الأحد، مراجعة ما تم مناقشته من قبل من خلال اللجان المشتركة، مشيرًا إلى أن القانون سيتم عرضه على الجلسة العامة لمناقشته والتصويت عليه، على أن يتم العمل به بعد عامين أو ثلاثة.

وأكد دسوقي، في بيان له، أن القالنون الجديد للمرور وضع مجموعة من مجموعة من التدابير والإجراءات الحازمة على سائقي النقل الثقيل كمراعاة الحد الأقصى والأدنى للحمولة المقررة على الطرق.

وأضاف عضو لجنة النقل: أن القانون ألزم بتركيب جهاز تحديد وتتبع المواقع في مركبات الدفع الرباعي، وجميع المركبات التي تصل إليها الحركة من صندوق التروس الرئيسي والمساعد إلى جميع المحاور، وكذلك مركبات النقل الثقيل التي تزيد حمولتها على 7 أطنان، ومركبات الأجرة والأوتوبيسات ذات سعة 14 راكبًا فأكثر، ضمن اشتراطات الترخيص، لحماية السيارة من السرقات وتتبعها”.

وتابع : أن القانون يتضمن مجموعة من المواد الرادعة التي تنقسم لمجموعة من الشرائح قد تؤدي في بعض الحالات إلى الحبس كما يتم من خلالها وضع عقوبة مالية.

مشيراً إلي أن القانون الجديد تضمن ترخيص الـ “توك توك” الـ”توك توك” أولها منع قيادته لمن هم أقل من 18 سنة، وإلزام سائقيه باستخراج رخصة قيادة شخصية، واستخراج رخصة تسيير للمركبة نفسها، كما أن كل محافظة ستخصص لونًا موحدًا لكافة مركبات الـ”توك توك” بها، كما يحظر سيره على الطرق السريعة وبين المحافظات.

واختتم : “ترخيص الـ”توك توك” غير مرتبط فقط بقانون المرور الجديد فقط، حيث أن القوانين المتعلقة بتنظيم سير الـ”توك توك” منها القانون 66 لسنة 1973، الذي تم تطبيقه بدء من أول أغسطس طبقًا لتعديلات 2008، حيث تنص “المادة 5″ منه على ترخيص وتوفيق الأوضاع بالنسبة للدرجات النارية ومنها الـ”توك توك”.

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى