آخر الأخبار

فتيات أثرن الجدل في 2017.. إحداهن بثت فيديو اغتصابها على «فيسبوك» وأخرى صدمت الجميع

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية العام الجاري 2017، ذلك العام الذي شهد العديد من الأحداث والتي منها ما أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تلك المواقع أو «السوشيال ميديا» التي تحولت لساحات كبيرة لجذب الأضواء وتحقيق الشهرة.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الفتيات اللاتي أثرن ضجة كبيرة على مواقع «السوشيال ميديا»

Single Mother

بدأت القصة بصورة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لأم وطفلها، تلك التي نشرتها هدير مكاوي، وعلقت من خلال منشور عبر حسابها على «فيسبوك» أعلنت فيه قدوم طفلها إلى العالم.

وقد قررت هدير مكاوي الاحتفاظ به بعد رفض والده الاعتراف به، مؤكدة أنها اتخذت قرار الاعتناء بالطفل بمفردها، ولم يمر سوى ساعات حتى ضج موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من خلال وسوم «هاشتاج» «ادعم هدير»، «هدير مكاوي»، «single mother»، وأصبحت حديث رواد هذه المواقع.

فتاة المول

بدأت تفاصيل قصة هذه سمية الطيب المعروفة إعلاميًا بـ «فتاة المول»، قبل عامين، إلا أنها استمرت حتى نهاية العام، فهل تذكرون قصة «فتاة المول»، والتي تحرش بها شاب في أحد المولات التجارية بمنطقة مصر الجديدة قبل عامين، وصفعها بعنف لرفضها ما يفعله في واقعة هزت مصر؟

لقد عادت إلى الواجهة من جديد بخبر محزن، هز الجميع، فالفتاة تعرضت لأبشع انتقام، إذ أقدم الشاب «المتحرش» بعد خروجه من السجن على الانتقام، وأصابها إصابات خطيرة في وجهها.

وفي منتصف الشهر الجاري بثت «فتاة المول»، فيديو من داخل سيارة وتقول إنها «في اللحظات الأخيرة من حياتها وفي طريقها للموت»، وأكدت أنها تناولت كمية من أقراص المنوم، وأنها الآن في اللحظات الأخيرة من حياتها قبل موتها.

هند شجيع

بدأت الواقعة بفيديو على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» نشرته هند شجيع، الفتاة الثلاثينية يتضمن تفاصيل تعرضها للاغتصاب من قبل شاب يدعى يحيى محمود.

وقالت «شجيع»: «في شخص قابلته من سنتين ونص في مظاهرة للدفاع عن حقوق الحيوان في مصر، وبعد سنتين ونص رجع يكلمني تاني، وقال لي إنه عايز يساعدني في الجمعية بتاعتي، فسألني إن كنت بانقذ حيوانات ولا لأ، قولت له أيوه، بعدها فضل يجيلي الجمعية وياخذني ننزل نتغدى برا، وكنت باوافق لأننا بننزل في مكان عام».

وأضافت «هند»: «أنا منزلة الفيديو دا عشان لو جرالي حاجة تبقوا عارفين مين اللي عمل فيا كدا، لو شفته في يوم الفيديو دا وعرفتوا إني انتحرت، ادعو ربنا ليا بالرحمة لأني مش قادرة أكمل بالإحساس دا، عرفوا الناس باللي اغتصبني قولوا إن يحيى محمود من المنيل اغتصبني».

دعاء صلاح

ظهرت الإعلامية دعاء صلاح، اليوم الجمعة، ببرنامجها «دودي شو»، المذاع على قناة «النهار»، وكأنها حامل بحلقتها الجديدة تحت عنوان« أشتري راجل»، وهو ما يبدو واضحا على بطنها.

وناقشت «دعاء»، خلال الحلقة قضايا المرأة الحامل، وما تطلبه من رعاية لها ولجنينها، بالإضافة إلى أن المرأة من الممكن أن تكون «سنجل مام»، وتصبح الأب والأم في وقت واحد، وهناك سيدات بتشتري راجل من البداية؛ لغرض الولادة فقط، وأن تصبح أما، وذلك بمجرد الحصول على مبلغ مالي ثم كل طرف يروح لحاله وينفصلان.

برنامج «دودي شو»، يعرض أسبوعيًا، كل جمعة في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، على شاشة «النهار»، وتستضيف خلاله عددًا من الفنانات والمهتمين بالمرأة.

ميرنا مجدي

بدأ ظهورها أمام الكاميرات منذ وقت طويل، ولكنها لم تعرف الشهرة إلا بعد مشاركتها في الموسم السابق من برنامج اكتشاف المواهب «أراب جوت تالنت»، إنها المتسابقة ميرنا مجدي.

وبالرغم من عدم امتلاك ميرنا مجدي موهبة حقيقية – بحسب لجنة التحكيم – إلا أنها تمكنت في عبور إحدى المراحل الأولية من المسابقة، والتي أثارت من خلالها جدلًا واسعًا بسبب العرض الذي قدمته.

صدمت ميرنا مجدي جمهورها وأصدقاءها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بمقطع فيديو بدت فيه غير متزنة في حديثها.

وظهرت ميرنا مجدي في الفيديو بمظهر غير لائق، حيث اكتفت بارتداء ملابسها الداخلية فقط، مما تسبب في أزمة كبيرة بين جمهورها، وتعرضت ميرنا مجدي لموجة انتقادات حادة وصلت إلى حد الهجوم العنيف بسبب ظهورها في مثل تلك الإطلالة.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى