آخر الأخبار

في ذكرى وفاتها.. رسالة مؤثرة من مراد منير إلى زوجته فايزة كمال

وجه المخرج مراد منير، زوج الفنانة الراحلة فايزة كمال ، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك رسالة مؤثرة إلى زوجته الراحلة الفنانة فايزة كمال في ذكرى وفاتها الرابعة، معبرا عن حزنه الشديد على وفاة شريكة حياته.

حيث نشر المخرج مراد منير، زوج الفنانة الراحلة فايزة كمال ، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة له مع زوجته الراحلة وعلق عليها قائلا “هذا هو العرس الذى لا ينتهى .. فى السادسة من صباح 26 مايو 2014 حين زفت الملائكة عروس السماء حبيبتى فايزه كمال إلى رحاب ربها .. طوال أربع سنوات لم تبارحى خيالنا يا قلبى .. دائما معنا انا ويوسف وليلى”

-ولدت فايزة كمال في 3 سبتمبر 1962، بدولة الكويت، وعاشت في الكويت أكثر من عشرون عامًا، حيث أنهت دراستها الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس بالكويت.

-التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكان والدها يحلم بان تلتحق بقسم الديكور لكنها عارضته وفضلت حلمها الطفولي والتحقت بالتمثيل وذلك بفضل أستاذها الفنان سعد أردش الذي أقنع والديها.

-تزوجت من المسرحي مراد منير، وأنجبت أبنان هما يوسف وليلى.

-بدأت أولى انطلاقاتها الفنية من خلال وقوفها أمام مديحة كامل، وعبد الله غيث من خلال مسلسل “العدل والتفاح”.

-تميزت في أدوار الشخصيات الدينية والتاريخية وتألقت خلالها ومن أبرز ما قدمته “الإمام الغزالي، أم الصابرين، الإمام الشافعي، أبو حنيفة النعمان، الامام ابن حزم، عصر الائمة، الامام والترمذي، وغيرها.

-لم تشبع عطشها الفن من الدراما فاتجعت إلى السينما أيضًا وشاركت في جدعان الحلمية، وزير في الجبس، نوع آخر من الجنون، لحظة خطر، قسمة ونصيب، الطقم المدهب، أحلام مشروعة، ضحية حب، بنات حارتنا..وغيرهم.

-كما تألقت في العروض المسرحية التي وصلت لـ5 مسرحيات في تاريخها الفني وهم سي علي، الملك هو الملك، لولي، الدخان، والرحمة المهداة.

-رحلت فايزه كمال، فى 26 مايو 2014، بعد صراع طويل مع المرض بعد اصابتها بسرطان الكبد وبمجرد نقلها إلى المستشفى توفيت.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى