آخر الأخبار

3 هدايا من الرئيس السيسي للمواطنين.. تعرف عليها

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، الساعات الماضية، مجموعة من القرارات،والتي تأتي ضمن اهتمامه بملف الحماية الاجتماعية وتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنشاء صندوق إعانة الطوارئ، للعمالة غير المنتظمة، وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه بما يتيح استثمارها والإنفاق منها، في حالات الطوارئ والأزمات، على العمالة غير المنتظمة.

 3 هدايا من الرئيس السيسي للمواطنين.. تعرف عليها

كما قرر الرئيس صرف قيمة إعانة عاجلة، للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية، قدرها 1000 جنيه.

وقررت لجنة تسعير المنتجات البترولية، الساعات الماضية، تثبيت أسعار البنزين بأنواعه عند 8.75 جنيه للتر لبنزين 80 و10.25 جنيه للتر لبنزين 92 و11.50 جنيه للتر البنزين 95.

هذا  بالإضافة إلى تثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية عند 6000 جنيه للطن.

الرئيس السيسي

كما أعلن محمد معيط، وزير المالية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر برفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية من 358.4 مليار جنيه إلى 529.7 مليار جنيه بنسبة زيادة 48.8٪ للتخفيف عن المواطنين في ظل الموجة التضخمية العالمية.

الأمر الذي يُمكن الدولة من التوسع في شبكة الحماية الاجتماعية الأكثر استهدافًا للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، على نحو يتكامل مع جهود الارتقاء بمستوى المعيشة.

كما تم تخصيص 127.7 مليار جنيه بالموازنة الجديدة لدعم السلع التموينية بمعدل نمو سنوي 41.9٪ مقارنة بـ 90 مليارًا للسلع التموينية خلال العام المالي الحالي.

اقرأ ايضا:

«بعد قرار السيسي».. احسب مرتبك بعد الزيادة الجديدة من أول إبريل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى