آخر الأخبار

رغم عدم انجاب بعضهم حتى الان.. 7 فنانات اشتهرن بدور الأم

فنانات برعن في تجسيد أعظم الأدوار في تاريخ السينما المصرية، فقمن بتقديم دور الأم التي إن تحدثننا عنها في الحقيقة لا يكفيها المقالات ، ولكن فنانات قديرات استطعن تجسيدها على الشاشات حتى اقتنع الجمهور أن هذا الدور خلق لهن.

وعلى الرغم من تجسيد بعض الفنانات لدور الأم إلا إنهن لم يرزقن بأولاد في الحقيقة ومع ذلك تركو بصمتهم على هذا الدور، لذا رصد موقع “لقطات” أبرزز النجمات التي جسدن دور الأم.

1- الفنانة “أمينة رزق”:

تلك الفنانة البارعة التي تميزت في تجسيد دور الأم فهي عذراء السينما المصرية فعلى الرغم من أنها لم تتزوج، ولم تعش إحساس الأمومة الحقيقي ولكنها أدته أفضل ما يكون الأداء.

تم تلقيبها بـ “أم السينما المصرية” و من أشهر أفلامها «ليلى في الظلام، غضب الوالدين، مصطفى كامل، التلميذة، صوت من الماضي، دعاء الكروان، بداية ونهاية».

أمينة رزق
أمينة رزق

2- الدلوعة “شادية”:

كما برعت دلوعة السينما المصرية الراحلة القديرة “شادية” في تجسيد دور الأم ، فعلى الرغم من عدم انجابها إلا أنها قدمت نموذجًا آخر للأم رغم صغر سنها، ونجد ذلك في تجسيدها لدور الأم في فيلم “المرأة المجهولة”، وكذلك غنائها أغنية “سيد الحبايب” والتي تعد رمزا لعيد الأم وأدت شادية أيضا دور الأم في فيلم «لا تسألني من أنا»، فكان من أهم الأدوار التي قامت بها في آخر رحلتها الفنية.

شادية
شادية

3- الفنانة آمال زايد:

عرفها الجمهور بدور “أمينة ” ، تلك الفنانة البارعة التي استطاعت ترك بصمتها في السينما المصرية، فهي زوجة سي السيد، التي عاشت لتربية أبنائها وأبناء زوجها من سيدة أخرى، وظهرت في الجزء الأول والثاني من ثلاثية نجيب محفوظ وحسن الإمام “بين القصرين، قصر الشوق”.

امال زايد
امال زايد

4- سيدة الشاشة “فاتن حمامة”:

برعت أيضًا سيدة الشاشة العربية “فاتن حمامة” في تجسيد دور الأم، ونجد أن دورها الأبرز كان في فيلم “إمبراطورية ميم”، حيث عبرت عن تجربة الأم التي فقدت زوجها وترك لها سبعة أبناء فكانت نموذجًا للعطاء والتضحية.

فاتن حمامة
فاتن حمامة

5- الفنانة القديرة “هدى سلطان”:

تركت الفنانة الراحلة “هدى سلطان” بصمتها على دور الأم وذلك عبر المسلسلات خاصة في مسلسل “الوتد”، ومن أشهر مسلسلاتها «أرابيسك، زيزينيا، الليل وآخره».

هدى سلطان
هدى سلطان

6- ماما نونة “كريمة مختار”:

تلك الفنانة القديرة الراحلة والتي أبدعت في تجسيد هذا الدور وكان من أبرز أفلامها والتي جسدت فيه دور الأم هو فيلم “الحفيد”، وكذلك قامت بنفس الدور في بعض المسلسلات وأشهرها “يتربى في عزو” والتي تم تلقيبها بعد هذا المسلسل باسم “ماما نونة”.

كريمة مختار
كريمة مختار

7- الفنانة “عفاف شعيب”:

فنانة متميزة برعت في تقديم دور الأم بجدارة في العديد من الأعمال الفنية، خاصة في مسلسل «الشهد والدموع»، وتم تكريمها في احتفالات صالون غازي الثقافي بنجوم الفن عن دورها في مسلسل الشيخ الشعراوي عام 2007م، والجمعية المصرية الدولية لمكافحة الإدمان باعتبارها من الأمهات المثاليات.

عفاف شعيب
عفاف شعيب

 

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى