آخر الأخبار

قرار جديد من وزير التعليم بشأن مسابقة الـ30 ألف معلم

وقع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين “مسابقة 30 ألف معلم السنة الأولى”، وذلك استعدادا لبدء تسكينهم واستلامهم العمل منتصف الأسبوع المقبل وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الوزارة شادي زلطة اليوم الخميس، بأن الدكتور رضا حجازي أكد على أن المعلمين الجدد الذين لم يجتازوا الاختبارات سيتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بمديريات التربية والتعليم التابعين لها، حيث سيتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات التي لم يجتازوها.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة بصدد إطلاق حقيبة تدريبية للمعلمين ومديري المدارس لتنمية قيم الولاء والمواطنة، بهدف غرس هذه القيم وتنميتها لدى الطلاب.

 

من جانبه، قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم تدريب 450 ألف موجه وسيتم استكمال التدريبات هذا العام، وشملت التدريبات التغيرات المناخية وأيضا دمج التكنولوجيا.

 

وأكد أن التنمية المهنية للمعلمين مهمة طوال الوقت، لافتا إلى وجود إطار عام للتنمية المهنية للمعلمين وإعلان وثيقة معايير لأداء المعلمين سيتم الإعلان عنها قريبا، وقال إن المنهج الجيد يحتاج إلى معلم جيد لتدريسه.

وانطلق السبت 30 سبتمبر 2023، العام الدراسى الجديد فى عدة محافظات، حيث تشهد قرابة 12 محافظة انطلاق الدراسة بها منها سوهاج والبحيرة والمدارس التابعة للكنيسة بالقاهرة والجيزة، كما انتظم فى جميع المحافظات الأحد الماضى، وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم على حسن استقبال الطلاب بالترحاب وحسن المعاملة وتنظيم دخول وخروج الطلاب مع المتابعة والإشراف من قبل المعلمين

مقالات أخرى قد تهمك:

وداعا للكتب الخارجية.. بشرى من التربية والتعليم للطلاب خلال 10 أيام

مفاجأة صادمة من وزير التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى