آخر الأخبار

كان أخرها الوداد المغربي.. 6 أندية عانت من لعنة الأهلي قبل المقاصة

المقاصة يعزز أسطورة لعنة المارد الأحمر

عززت خسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي مصر المقاصة، من نظيره النصر مساء الأمس مقولة لعنة الأهلي التي تطارد أي فريق يتجرأ ويحقق الفوز على الأهلي.

وتلقى المقاصة خسارة قاسية بأربعة أهداف مقابل هدف على يد الصاعد حديثًا للدوري الممتاز نادي النصر، بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق الفيومي على النادي الأهلي الأسبوع الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليوقف سلسلة اللاهزيمة للمارد الأحمر في الدوري التي استمرت لـ 46 مباراة.

وسبقت خسارة المقاصة عدة وقائع ليست بالبعيدة رسخت للعنة الأهلي يمكن رصدها كالتالي:

في موسم 2014/2015، حقق فريق الرجاء المطروحي مفاجأة كبيرة بالفوز علي الأهلي 2-1 في الجولة الرابعة للدوري، إلا أن الفريق المطروحي ضربته اللعنة ونال بعدها 3 هزائم متتالية أمام انبي واتحاد الشرطة ووادي دجلة.

وفي نفس الموسم، قاد حسام حسن الاتحاد السكندري لتحقيق فوزا كبيرا علي الأهلي برباعية مقابل هدف في الجولة الثالثة، إلا أن اللعنة أصابت زعيم الثغر أيضا ليفشل في تحقيق أي انتصار خلال 7 مباريات بعد إسقاط الأهلي، حيث خسر 3 مواجهات وتعادل في 4 مباريات.

وخلال نفس الموسم، تعرض الأهلي للهزيمة أمام المقاولون العرب بقيادة حسن شحاتة المدير الفني وقتها، بهدف نظيف ضمن الجولة الـ27 للمسابقة، قبل أن تضرب اللعنة ذئاب الجبل ويفشل الفريق في تحقيق أي فوز في 6 مباريات متتالية، ليخسر مواجهتين ويتعادل في 4 مباريات.

في الموسم الماضي، حقق الزمالك الفوز على الاهلي في كأس السوبر بركلات الترجيح، ويتوج الفريق الأبيض باللقب، إلا أن للعنة اصابت أبناء ميت عقبة أيضا، الذين خسروا عقب أيام أمام الإنتاج الحربي في الدوري بنتيجة 2-1.

في البطولة العربية الأخيرة قبل انطلاق الموسم الحالي، تعرض الأهلي لهزيمتين أمام الفيصلي الأردني، كانت أحدهما في نصف النهائي، ليظن الجميع أن الفيرق الأردني في طريقه للفوز باللقب، إلا أن الفيصلي خسر المباراة النهائية أمام الترجي التونسي وشهدت المباراة أعمال شغب ليتم إيقاف بعض لاعبي ومدربي بطل الأردن.

وفي بكولة دوري أبكال إفريقيا الأخيرة لم يسلم الوداد المغربي من لعنة المارد الأحمر، فبعدما فاز على الأهلي في النهائي الأفريقي، خسر الفريق المغربي مباراتيه في كأس العالم للأندية أمام باتشوكا المكسيكي أوراوا الياباني، ليحصد المركز السادس وقبل الأخير.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى