آخر الأخبار

كيف تمت عملية الإنزال خلف خطوط تمركز الجيش الإسرائيلي قرب معبر إيرز؟

أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، اليوم الأحد، تنفيذ «عملية إنزال خلف الخطوط الإسرائيلية»، غرب معبر «إيرز»، و«الإجهاز» على عدد من الجنود الإسرائيليين.

وقالت «كتائب القسام»، في بيان أوردته وكالة «شهاب» للأنباء: «بدأ الحدث بعملية إنزال خلف الخطوط غرب (إيرز)، نفّذتها كتائب القسام، حيث اخترق المقاومون الحدود وأطلقوا صواريخ مضادة للدروع تجاه آليات إسرائيلية».

وأضافت أن «مقاتليها أجهزوا على عدد من الجنود داخل الآليات المستهدَفة»، مشيرة إلى أنه «بعد انتهاء عملية الإنزال، ووصول قوة إسناد من جيش الاحتلال قرب (إيرز)، وقع اشتباك مسلَّح عنيف مجدداً قرب السياج الفاصل»، وفق ما نقلته «وكالة الأنباء الألمانية».

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه قضى على ما وصفه بـ«مُخرّبين»، خلال نشاطات برية للقوات التابعة له في شمال قطاع غزة.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على حسابه بمنصة «إكس»، أن طائرات سلاح الجو الموجّهة من قِبل الجيش الإسرائيلي استهدفت مباني عسكرية تابعة لـ«حماس» كان في بعضها مقاتلون، بالإضافة لاستهداف منصات لإطلاق الصواريخ المضادة للدروع، ومواقع استطلاع وبنى تحتية عسكرية.

وتابع: «قضت القوات الإسرائيلية على مقاتلين فلسطينيين أطلقوا النار باتجاه القوات، وآخرين جرى رصدهم على خط الشاطئ في منطقة زيكيم داخل قطاع غزة»، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي».

ويواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية ضد قطاع غزة المُنهَك من حصار مستمر منذ 22 يوماً، في حين ارتفعت أعداد ضحايا العمليات الإسرائيلية على القطاع إلى أكثر من ثمانية آلاف قتيل و20 ألف مصاب.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى