آخر الأخبار

لن تُصدق من هو صاحب شخصية «الأسطورة الحقيقي».. مفاجأة ستصدمك

من منا لم يشاهد مسلسل «الأسطورة»، والذي أدى دور البطولة فيه الفنان محمد رمضان، مجسدًا شخصيتي رفاعي الدسوقي «الأسطورة» وشقيقه ناصر الدسوقي.

وبالرغم من الجماهيرية الكبيرة والشعبية التي اكتسبها الفنان محمد رمضان بسبب إطلالته في هذا المسلسل، إلا ان هذه الشخصية كانت موجودة في الحقيقة، وكان اسمه بايسانجور بينوفيسكي.

ووفقًا لما تداولته بعض المواقع الإخبارية فإن بايسانجور بينوفيسكي، أحد المقاتلين الشيشان الذين تصدوا للاحتلال الروسي على الشيشان.

وبحسب ما جاء في التقارير الإخبارية، فإنه في معركة الدفاع عن «جيرجبيل» – إحدى المدن الشيشانية –، فقد «بايسانجور» ساقه اليسرى ويده اليسرى وعينه اليسرى.

ووقع في الأسر، لكنه خرج في صفقة تبادل أسرى، ليفاجئ الجميع بعدها بأيام قليلة باشتراكه في معركة الدفاع عن «سالتو» وذلك بعد أن ربط نفسه بالحصان، وكان يشارك في جميع المعارك على هذه الحالة وهو بيد وقدم وعين واحدة.

صاحب شخصية الأسطورة الحقيقي
صاحب شخصية الأسطورة الحقيقي

وفي العام 1861، في إحدى المعارك مع الروس تم أسره، وعرفوه منذ الوهلة الأولى، وذلك لأنه كان دائما مربوط بالحصان بسبب إصابته البالغة، وحكم عليه بالإعدام شنقا.

تم وضعه في حبل المشنقة وتحته حصان، وأمروا واحدًا من العامة الداغستانيين بضرب الحصان، وكان الروس يريدون بذلك أن يقتل هذا الداغستاني «بايسنجور» الشيشاني فتقع حرب أهلية بين الطرفين، عندما فطن «بايسنجور» لهذا ضرب هو الحصان بقدمه، وكان سنه يقارب السبعين عاما.

صاحب شخصية الأسطورة الحقيقي
صاحب شخصية الأسطورة الحقيقي

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى