آخر الأخبار

اكتشفوا أنه مغشوش.. تحذير شديد اللهجة من شعبة الذهب للمواطنين بشأن الشراء

كشف عمرو المعربي عضو شعبة الذهب، عن تفاصيل حظر تجارة المعادن الثمينة للمنشآت غير المسجلة.

وقال “المعربي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة”، المُذاع عبر فضائية “المحور”، “الشعبة قد تلقت عدة شكاوي من مواطنين بأنهم قاموا بشراء ذهب واكتشفوا أنه مغشوش”، معلقا “استطعنا أن نعرف منهم أنهم قاموا بشراء الذهب من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من أفراد مجهولة ليس لديهم كيان وغير مسجلين بالغرفة التجارية أو مصلحة الضرائب”.

وأضاف “ناشدنا وزارة التموين أنه لابد من تقنين هذا الموضوع، والشعبة أصدرت بيانا تحذر من الشراء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من خلال أفراد مجهولة”.

وأشار إلى أن “هناك الكثير من المحلات التي لها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وهذه محلات موثوق بها، لكن المشكلة تكمن في الأفراد المجهولة”، مشددا: “على ضرورة التأكد من المكان أولا قبل الشراء”.

ارتفاعات أكثر

واسترسل: “هناك ارتفاعات في أسعار الذهب خلال الفترة الحالية، وذلك بعد الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية، ووصلت الأوقية لـ 2005 دولار، وهو ما أدى لارتفاع سعر الذهب مع التخوف من القادم فبدأ الاقبال يتزايد على الشراء”، معقبا: “إذا استمرت الأحداث الجارية سنشهد ارتفاعات أكثر”.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى