آخر الأخبار

ماذا فعل بايدن خلال مدة رئاسته جعله بلاده أضحوكة؟

الإدارة الأمريكية في ورطة كبيرة، مواقف لا تعد ولا تخصى، من الرئيس الأمريكي جعلته أضحوكة ومثالا للتندر بين رؤساء دول العالم والعامة، بسبب فقدانه صوابه خلال لحظات حرجة، فيبدو أنه لا يدرك ماذا يفعل وماذا جاء به إلى هذا المحفل، حتى أنه لا يتذكر ضيوفه، ويفقد طريقه ويلوح بيديه للأشباح حتى أنه يسلم على كائنات هو الوحيد الذي يراها.. ماذا فعل بايدن خلال مدة رئاسته جعله بلاده أضحوكة؟

يبدو أن عوامل السن، والنسيان وضعف الذاكرة أصبحت تداعيتها أسرع على الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال الأيام الأخيرة، فلا يكاد يتخطى موقف وحديث غامض عن رؤساء راحلين حتى يعيد الكرة من جديد ويخلط بين الراحلين والأحياء، حتى أنه أصبح يخلط بين الأحياء أنفسهم.

فرصدت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي زلات عديدة للرئيس الأمريكي في محافل عامة وما خفي كان أعظم

سقوط محرج وروبوت فقط طاقته

ظهر الرئيس الأمريكي بايدن في حالة من الضياع في مؤتمر التجديد السابع للصندوق العالمي، حيث فقد إدراكه وفشل في التعرف على أسباب وجوده في هذا المكان، ووقف دون حركة على خشبة المسرح كأنه روبوت أو إنسان آلي فقد طاقته.

كما رصدت عدسات الكاميرات موقف آخر لسقوط الرئيس الأمريكي عقب خطابه في حفل تخريج دفعة من طلبة أكاديمية القوات الجوية الأمريكي، فسقط على الأرض بعد تسليم الشهادة لآخر طالب على المنصة.

خرج من لقاء رئيس الصين ليخطئ برئيسها

من أغرب المواقف التي مرت على الرئيس الأمريكي قدرة الصحفيين على استدرجه للكلام، حيث بعد لقاء مع الرئيس الصيني في فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، سأله أحد الصحفيين هل لازلت تقول أن الرئيس الصيني ديكتاتور، فرد بايدن نعم أنه ديكتاتور، لتأتي الكاميرات على وجه وزير خارجيته الذي أبدى امتعاضه من إجابة الرئيس ويبدو أنه تم تحذيره من هذا السؤال الذي قد يفسد العلاقات الصينية الأمريكية بعد لقاء لم يمر عليه ساعات في محاولة لترميم العلاقات.

يخلط الزعماء الراحلين بالأحياء

لا يتوقف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن الخلط بين الرؤساء الأحياء والراحلين عن الحياة، فخلال الأسبوع الأخير فقط تلعثم بين أسماء 3 زعماء، فيبدو أن حالته الصحية أصبحت سيئة لدرجة وضعت الإدارة الأمريكية في موقف صعب، فخرج متحدثا عن حديث مع الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران بدل من الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون، وكذلك حديثه مع المستشار الألماني هيلموت كول الذي رحل عن الحياة عام 2017 بدلا من أنجيلا ميركل.

غرائب وطرائف

وبالإضافة إلى زلاته وضعف ذاكرته وتلويحه للأشباح، وسلامه على كائنات خفية، كانت هناك سقطات بايدن المتتالية على سلم الطائرة، إذ وقع نحو 3 مرات خلال صعوده أو هبوط من سلالم الطائرة.بالإضافة إلى سقوطه من على دراجته، والتي تعرضت فيها ركبته لضربة قوية.

كل هذه أمثلة صغيرة عما تعرض له بايدن خلال فترة حكمه الأخيرة، ويبدو أن حالته أصبحت متأخرة جدًا، فجميع الأوساط السياسية والصحفية في الولايات المتحدة تتحدث عن مدى قدرته على الاستمرار في الحكم ناهيك عن ترشحه لفترة رئاسية جديدة، حيث يتم طرح اسم ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما لتكون مرشحة الحزب الديمقراطي خلال الانتخابات المقبلة.. فهل ينتهي حكم بايدن؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى