آخر الأخبار

ماسبيرو يقرر إيقاف إعلان أبلة فاهيتا.. والسبب ؟

اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، ماسبيرو يقرر إيقاف أبلة فاهيتا ، بعدما عبر عن رفضه لعرض الإعلان الترويجي الجديد لإحدى شركات الاتصالات المحمول “فودافون”، والتي تقدمه الشخصية الساخرة المعروفة “أبلة فاهيتا”.

وأشار ماسبيرو، أن سبب رفضه لعرض الإعلان الخاص بأبلة فاهيتا، بسبب التلاعب بالألفاظ الخارجة التي لا تتناسب مع الذوق العام والقيم المجتمعية، كما لا يجب أن يتعرض الأطفال لهذه الأساليب من الإعلانات.

وانتشر الإعلان الخاص بأبلة فاهيتا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، و”يوتيوب”، وذلك للتعبير عن مشاكل المصريين مع الإنترنت، وبطء السرعة والتحميل في مصر.

كما تتناول أغنية أبلة فاهيتا، خلال الإعلان، مشاكل خاصة بنفاذ الباقات أو خداع شركات الاتصالات للجماهير الخاصة بالشركة بعروض “وهمية” لجذب عدد كبير من المستخدمين لهم.

على الرغم من رفض اتحاد الإذاعة والتلفزيون “ماسبيرو”، عرض الإعلان الترويجي لأبلة فاهيتا، إلا أن رئيس جهاز حماية المستهلك لم يتخذ أية إجراءات تجاه الإعلان الترويجي الأخير حتى الآن بإيقافه من عدمه.

وأثارت الشخصية الساخرة، أبلة فاهيتا، الأنظار مؤخرًا، بعرض مجموعة من الحلقات الخاصة ببرنامجها المعروض عبر فضائية “سي بي سي”، كما وتعتبر حملة “النت ظالم” هي أحد حملات شركة الاتصالات “فودافون”، وتهدف لنشر عرض جديد لاستخدام الانترنت في مصر، من خلال الشركة، بتقديم عرض يسمح للمستخدمين باستخدام النت بلا حدود.

ومن المعروف عن أبلة فاهيتا، استخدامها للتعبيرات والألفاظ بشكل متلاعب أثناء كلامها، الأمر الذي تسبب في حدوث جدل حول الإعلان الأخير الخاصة بشركة “فودافون”.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى