آخر الأخبار

محمد صبحي يلقن ترامب درسا قاسيا عبر تصريحاته لشبكة روسية..فيديو

أكد الفنان محمد صبحى، إن الإرهاب صنيعة الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، مستنكرًا قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وقال صبحي خلال حواره مع الإعلامية أمل الحناوى، عبر فضائية روسيا اليوم “RT”: “أنا مؤمن بنظرية المؤامرة والتاريخ كله مؤامرات”.

وردا على سؤال حول قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، أجاب الفنان المصري: “أنا أعتبر ترامب بطلا قوميا، لأنه يعمل لمصلحة بلاده، وقراره الأخير جاء نتيجة لأنه لم يجد من يقف في وجهه ويعارضه”، مؤكدا أن الارهاب صنيعة امريكا وإسرائيل.

وأوضح أن ترامب يكرر ماساة بلفور بعد ١٠٠ عام، مضيفا: “للاسف لم يستطيع العرب ان يتحدو سياسيا فلا إمكانية لإنتاج عمل فني عربي مشترك عن مكافحة الارهاب”.

أكد الفنان المصري محمد صبحي، أن الدول في المنطقة العربية لا تؤمن بأن الثقافة قادرة على تغيير سلوك الشعوب، وأن مفهوم الحرية كان خاطئا لدى المواطن العربي.

و يذكر أن الفنان المصري محمد صبحي، هو عضو في المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف في مصر، والذي يتكون من مجموعة من الوزراء والمسؤولين في الدولة، ومن المجتمع المدني، بما فيه الثقافة والإعلام والتعليم  والازهر والكنيسة وكذلك رجال الأمن من جيش وشرطة.

محمد محمود محمد صبيح .. وشهرته “محمد صبحي”، ممثل وكاتب ومخرج مصري، ولد في القاهرة عام 1948، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وتم تعيينه بعدها كمعيد في المعهد.

قام محمد صبحي في مطلع الثمانينيات بتأسيس فرقة “ستوديو 80″مع صديقه وزميله في الدراسة الكاتب المسرحي لينين الرملي، واللذان قدما معا مجموعة من المسرحيات التي لاقت نجاحا جماهيريا سواء على خشبة المسرح أو عند عرضها في التلفزيون.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى