مرأة وجمال

“لو عايزة تخسي”.. طرق تساعدك على إنقاذ الوزن بـ الشاى

يتميز مشروب الشاي بأكثر من مجرد نكهة مريحة، فهو محبوب لمذاقه الغني وتأثيراته المجددة، فعلى سبيل المثال كوب من الشاي الغني بالتوابل العطرية، مثل الزنجبيل والهيل، يكون منخفض السعرات الحرارية بشرط ألا يتم إضافة الكثير من السكر أو الحليب كامل الدسم.

 

وبحسب ما نشره موقع Health Shots، فإنه عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، يقوم البعض بالحد من تناول الشاي أو إيقافه. في الآونة الأخيرة، كشف أحد خبراء التغذية أن هناك خطوات محددة تساعد على توظيف فنجان الشاي الصباحي في مهمة إنقاص الوزن. قالت اختصاصية التغذية ليما ماهاغان إن بعض العوامل المتعلقة بتناول الشاي أو المكونات المضافة إليه التي يمكن أن تساهم في زيادة الوزن كما يلي:

  1. حليب كامل الدسم

إضافة الحليب كامل الدسم إلى الشاي يزيد من محتواه من السعرات الحرارية. ويحتوي الحليب على دهون ترتبط بزيادة الوزن عند تناوله بكميات زائدة. تقول ليما ماهاغان: “يحتوي كوب الشاي على 33-66 سعرة حرارية، اعتمادًا على نسبة الدهون في الحليب. لتقليل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية في الشاي، يمكنك استخدام الحليب منزوع الدسم بدلاً من الحليب كامل الدسم”.

  1. السكر المضاف

توضح ماهاغان أنه “يوجد 19 سعرًا حراريًا فقط من السكر في 1 ملعقة صغيرة، وتحتوي 1 ملعقة كبيرة على 48 سعرًا حراريًا. في حين أن 20 سعرًا حراريًا لكل كوب لن يحدث فرقًا كبيرًا، ولكن إذا كان الشخص يتناول الكثير من أكواب الشاي مع السكر على مدار اليوم، فيجب أن يضع في اعتباره أنه سيؤدي إلى زيادة الوزن”.

 

  1. الوجبات الخفيفة غير الصحية

إذا كان الشاي مصحوبًا بوجبات خفيفة غير صحية، مثل البسكويت أو الكعك عالي السعرات الحرارية، يمكن أن يساهم في زيادة الوزن.

 

توصي ماهاغان بأنه يجب تناول وجبة فطور صحية وتناول كوب من الشاي وفقًا للنصائح التالية:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى