آخر الأخبارصحة و طب

مضاد حيوي لفطريات الفم

مضاد حيوي لفطريات الفم ينشره لكم موقع لقطات لمعرفة اسم مضاد حيوي لفطريات الفم، خاصة وأن بكتيريا الفم من أكثر المشاكل التي نواجهها نظراً لما تسببه من رائحة كريهة، وتكون عبارة عن ظهور علامات في مناطق مختلفة داخل تجويف الفم، وفي التقرير التالي نستعرض معكم ماهي انواع فطريات الفم ومضاد حيوي مناسب لها.

مضاد حيوي لفطريات الفم

وتظهر الفطريات في مناطق مختلفة من الفم، منها مايظهر على اللسان وباطن الشفاه، وما يظهر على الخدين والحلق وتكون على هيئة حبوب بارزة لونها ابيض ومن أكثر المضادات الحيوية التي تسخدم لفطريات الفم

نصائح هامة للوقاية من فطريات الفم

ننشر لكم بعض النصائح التي قد تساعدك على الوقاية من فطريات الفم

الامتناع عن التدخين وكافة مشتقاته من التبغ والنيكوتين.

المحافظة على تنظيف الأسنان أول بأول

عدم تناول الاطعمة التي تحتوى على سكريات

الابتعاد عن غسولات الفم التي تسبب الفطريات

عدم الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوى على كميات كبيرة من فيتامين بـ 12 ونسب الحديد العالية.

وتنقسم التهابات الفم إلى نوعين من التقرحات :-

الالتهابات القلاعية : وهو أكثر الالتهابات انتشارًا وتكون متواجدة على اللثة، وسقف الحلق، وعلى الشفتين من الداخل وتظهر على شكل غشاء ابيض وأنسجة حمراء، وتأخذ فترة طويلة في العلاج.

أما النوع الأخر وهو التقرحات الفيروسية

وهي عبارة عن التهابات تظهر في اللثة والفم وتحتوى على سوائل، وهذه التقرحات تصيب الشفاه والأنف وتنتج هذه الاتلهابات عن فيرس الهربس حيث تبلغ فترة حضانة الفيرس من يومين إلى أثني عشر يوماً، وتشتد هذه الالتهابات على صاحبها مصحوبة بإعياء وارتفاع في درجة الحرارة، ويعتبر غسول الفم والمطهرات أفضل لعلاجها.

موضوعات متعلقة :-

مضاد حيوي لعلاج التهاب المسالك البولية

مضاد حيوي لعلاج التهاب القولون

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى