معلومات لا تعرفها عن ستيفن هوكينج «كسب تعاطف العالم بوفاته وهذا الفيلم جسد حياته وحصد جوائز الأوسكار»

حظت وفاة عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينج اهتمام عظيم منذ غعلان خبر الوفاة فجر اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز الـ 76 عامًا، حيث أثار خبر وفاته مشاعر الجميع حول العالم نظرًا لتأثيره الكبير في مستقبل علوم المستقبليات، ويأتي من أبرز مقولاته التي اعتاد ترديدها ” قبل الانفجار الكوني العظيم لم يكن هناك إلا العدم “.

يستعرض موقع لقطات أبرز المعلومات التي لا تعرفها عن عالم الفيزياء ستيفن هولينج :

فيلم The Theory of Everything جسد شخصيته بأسلوب درامي قاسي.. ونال الأوسكار :

معلومات لا تعرفها عن ستيفن هوكينج

ففي عام 2014، خرج علينا النجم الرائع إيدي ريدماين، بـ فيلم The Theory of Everything، لم تكن التوقعات تُشير أن إيدي سيجسد شخصية عالم الفيزياء الشهير والذي أثر في العالم، إلا أن المفاجأة كلها كانت مع عرض تريلر الفيلم.

معلومات لا تعرفها عن ستيفن هوكينج

أبهر إيدي ريدماين الجميع ممن شاهدوا الفيلم الأمريكي الرائع، حتى وأنه تم ترشيحه لعدة جوائز ضمن حفل أوسكار 2014، إلا أن إيدي ريدماين حصد وحده جائزة أفضل ممثل عن دوره في هذا الفيلم، حيث جعل من العالم ستيفن هولينج حديث العالم كافة بعدما عرض تأثيره الكبير في العلوم والعالم، حتى دوره البارز في جعل العلم مادة شعبية للجميع.

معلومات لا تعرفها عن ستيفن هوكينج

تناول الفيلم الأحداث الملهمة والتفصيلية التي مر بها ستيفن هولينج في حياته منذ بلغ الـ 21 عامًا عام 1963، ومعاناته النفسية بعدما اكتشف مشاكله الصحية وكيف عايشت زوجته هذا المرض معه، حتى وأن الفيلم لم يخلو من حس الفكاهة خلال أحداثه.

معلومات لا تعرفها عن ستيفن هوكينج

4 أفلام تحدثوا عن حياته العلمية ونظرياته المؤثرة في العالم :

يأتي من أبرز هذه الأفلام : ” Genius by Stephen Hawking، Stephen Hawking’s Universe، Stephen Hawking’s Grand Design، Hawking”.

معاناته من مرض “العصبون الحركي ” أو مرض اللو – جريح :

من غير المعروف عن ستيفن هولينج، معاناته من مرض عصبي يُدعى بـ”التصلب الجانبي”، هو مرض نادر الظهور بالأساس، الأمر الذي كلفه الجلوس على مقعد متحرك مع مرور الوقت، حيث أصبح غير قادر على الحركة، وقتها أكد الأطباء أن أمام سنيتن فقط للعيش إلا أن القدر وقف أمام نبوءة الأطباء وأدهش الجميع بالعيش في وجه هذا المرض النادر.

إلا أنه فيما بعد كان في حاجة ماسة لعملية جراحية لشق الحنجرة، بسبب إصابته بإلتهاب رئوي حاد، ومن حينها لم يستطع هولينج إخراج الكلام بات غير قادر على النطق نهائيًا.

تأثيره على العالم ونظرياته :

كان له دور بارز في تطوير نظرية “الكون اللامحدود”، تلك النظرية التي غيرت من التطور القديم حول الانفجار الذي سبق نشأةا لكون، ومن هنا جاءت مقولته الأشهر : ” قبل الانفجار الكوني العظيم لم يكن هناك إلا العدم “، وفي سياق أن الكون نظام منتظم ومغلق حقق أهداف نظريته الشهيرة.

في العام 2007، كان لأول مرة يُجري تجربة لانعدام الجاذبية بعيدًا عن كرسيه المتحرك، حيث استغنى عنه للتحليق رفقة طائرة بوينج 727 على ارتفاع 32 ألف قدم بزاوية حادة، وجرب هناك انعدام الجائبية لمدة 25 ثانية كاملة.

معلومات لا تعرفها عن ستيفن هوكينج
Exit mobile version