آخر الأخبار

مفاجأة.. «جوجل» تكشف حقيقة حذف سيناء من خرائطها

نفت شركة جوجل مصر إجراء أي تغييرات علي طريقة عرض شبه جزيرة سيناء علي خرائطها.

وأوضحت الشركة؛ خلال تصريحات صحفية؛ في أول رد رسمي علي حقيقة حذف سيناء من خرائط جوجل ماب أن خدمة google maps لا تعرض أسماء المقاطعات بشكل تلقائي عند النظر إلي خريطة للدول بل تظهر فقط في حال البحث عنها.

يشار إلي أن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولو خلال الساعات الماضية منشورات تدعي أن جوجل، حذف اسم شبه جزيرة سيناء من خرائطه.

وجاءت تلك الادعاءات، في الوقت التي حذرت فيه مصر من مخططات لتهجير النازحين من غزة في سيناء علي خلفية الهجوم الذي تتعرض له الأخيرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

حالة من الجدل الواسع، شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية، بعدما اكتشف عدد من المستخدمين أن محرك البحث “جوجل” قام بحذف اسم سيناء من خرائطه.

وبدأ الرواد في نشر صور تفيذ بإزالة اسم سيناء من على الخرائط، وهو ما أثار التساؤلات حول ما إذا حدث ذلك بالصدفة أم أنه خطأ متعمد.

مفاجأة.. حقيقة حذف اسم سيناء من على خرائط جوجل

من جانبه، قال خبير أمن المعلومات، محمود فرج، إنه في أي دولة من العالم يوجد شخص مسؤول عن الخرائط من الجهات الحكومية، ليحدد تحديثات الخرائط الخاصة بالدولة.

وأشار فرج، إلى أن غوغل تعتمد على عدد طلبات التعديل من الأفراد، فإذا تقدم عدد كبير من الأشخاص بطلب تعديل حينها ستبدأ غوغل في إجراء التعديل.

وأكد أن خرائط غوغل ما زالت تحتفظ بمحيط سيناء كما هو واسم المدن الداخلية به، وما زالت ضمن حدود مصر.

وفي وقت سابق، حذر الرئيس السيسي، من دعوات تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، مؤكدًا أنها بهذا الشكل ستصبح قاعدة لانطلاق العمليات ضد إسرائيل

وقال السيسي، في تصريحاته أمس: “إحنا بننقل فكرة المقاومة والقتال من قطاع غزة إلى سيناء، وبالتالي تصبح قاعدة للانطلاق لعمليات ضد إسرائيل، وتتعامل مع مصر وتقوم بتوجيه ضربات للأراضي المصرية”.

مقالات أخرى قد تهمك

إجراء عاجل من 42 دولة بشأن فلسطين

تفاجئت بأمر صادم.. لن تصدق ماذا وجدت مسعفة فلسطينية وهي تداوي المصابين

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى