آخر الأخبار

من بينهم «مصطفى قمر وأوكا وأورتيجا» .. 5 فنانين تهربوا من أداء الواجب الوطني

رغم المكانه التي يحتلها الجيش المصري في القلوب وأن شرف لأي شخص أن يؤدي الخدمة العسكرية ويصبح جندي ، إلا أن هؤلاء الفنانين كسروا الحواجز وتهربوا من أداء هذا الواجب الوطني وعلى الرغم من سطوع نجمهم إلا أن هروبهم من التجنيد أصبح كالوصمة في تاريخهم.

لذا رصد موقع “لقطات” أبرز 5 فنانين هربوا من أداء الخدمة العسكرية رغم نجوميتهم:

1- “مصطفى قمر”:

كان كشف تهرب المطرب “مصطفى قمر” من التجنيد كالصدمة التي أذهلت الجميع وتم الكشف عن هذه الكارثة شقيقة مصطفي قمر في شهر مارس 2015، حيث قدمت مستند يفيد تهربه من التجنيد وتم إنهاء الموضوع بقضية، وهو ما نشر بالمستند الذي سربته شقيقة قمر بعد خلافاتها معه.

مصطفى قمر
مصطفى قمر

2- “أوكا وأورتيجا”:

لم يكن مصطفى قمر الوحيد الذي تهرب من أداء الخدمة العسكرية ، فكان من بين من تهرب من أداء هذا الواجب الوطني هم “أوكا وأورتيجا”، حيث قامت الفنانة مى كساب زوجة المغنى أوكا، بإتهام أحمد الطحاوي، مدير أعمال “أوكا وأورتيجا” السابق، بتزوير أوراق التجنيد لزوجها أوكا وصديقه أورتيجا، وهو ما أثار استغراب “الطحاوي”، مؤكدًا أن هذه الاتهامات عارية من الصحة، وأن علاقته بـ”أوكا وأورتيجا” كانت قائمة على إدارة أعمالهم الفنية فقط.

وفي تصريحات صحفية، علق الطحاوي على هذا الأمر قائلًا: “بعيدًا عن اتهامات مي كساب التي تسعى إلى فعل أي شيء لإنقاذ زوجها من تهمة التزوير، إلا أننى أشعر بصدمة منذ تلقى خبر حبس أوكا وأورتيجا لأن علاقتي بهما “أخوية”، وبالرغم من انفصالي عنهما عمليًا فإننا نتقابل دائمًا، وكان آخر لقاء بيننا منذ أسبوعين في مباراة كرة قدم”.

أوكا وأورتيجا
أوكا وأورتيجا

3- “تامر حسني”:

اتهم نجم الجيل الفنان “تامر حسني” في قضية تزوير عام 2006، للتهرب من أداء الخدمة العسكرية، وتزوير في شهادة جامعية تابعة لكلية التجارة لجامعة المنصورة، ومن ثم أدين تامر وحكم عليه بالسجن عام.

وتعليقًا على القضية والحكم به، قال تامر : “لم أكن أعلم شيئا عن تزوير شهادة أداء الخدمة العسكرية، وما حدث أنني استعنت ببعض المعارف لأسألهم عنها ولأعرف منهم كيف أحصل عليها، ففعلوا ما فعلوا، وكنت أظن أن الشهادة سليمة لأنني لا أعرف شكل الشهادات المزورة”. وقضى تامر 6 أشهر في السجن العسكري بعد تخفيف العقوبة.

تامر حسني
تامر حسني

4- “هيثم شاكر”:

واتهم هيثم شاكر في نفس قضية تامر حسني في عام 2006، بتهمة التزوير والتهرب من أداء الخدمة العسكرية، وحبس لمدة عام كام، ومن ثم برر موقفه قائلاً:”أنا مكنتش اعرف أن الشهادة مزورة، وإلي زورلى الشهادة كان مفهمني أن علاقته بالمسئولين تقدر أن أطلع شهادة تثبت إني خلصت فترة التجنيد”.

هيثم شاكر
هيثم شاكر

5- “مصطفى حجاج”:

أما عن المطرب “مصطفى حجاج” والشهير بأغنية “يامنعنع” كان هو الأخر قد تهرب عن أداء الخدمة العسكرية ، حيث أصدرت نقابة المهن الموسيقية،قرارا بعدم تجديد تصريح الغناء للمطرب الشعبي مصطفى حجاج، صاحب أغنية “يا بتاع النعناع”، عن عام 2016، وذلك لعدم تقديمه شهادة إتمام الخدمة العسكرية حتى الآن.

وحصل مصطفى على تصاريح بالعمل في الحفلات وحمل كارنيه النقابة منذ عام 2012، وقدم مستندا يفيد بأنه يعمل أمين مخازن بمدرسة شبرا الثانوية صنايع، وأن جميع أوراق تعيينه متواجدة بالمدرسة التي يعمل بها.

مصطفى حجاج
مصطفى حجاج

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى