منوعات

تعرف على أخطر أشجار العالم ..أحدهما تتحول أوراقها إلى شئ مخيف

أشجار موجودة في العالم ذات منظر جميل وتقع في بقاع يقال أنها جنة الله في الأرض، لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن هذه الأشجار هي أخطر الأشجار في العالم وأن إحداها إذا وقفت تحتها تنتهي حياتك على الفور رغم أنها تنتج ثمارا شهية لكنك لا تستطيع قضم قطعة منها. ماذا تعرف عن أشجار لقبت بأشجار الرعب ؟

أين تقع شجرة الموت

في الجزر الإستوائية حيث الطبيعة الخلابة توجد شجرة لا يعلم الكثيرون عنها شيئا تسمى شجرة الموت ..والتي صنفت على أنها واحدة من أخطر الأشجار الموجودة على كوكب الأرض وفقا لموسوعة جينيس العالمية حيث وضعتها ضمن أخطر الأشياء الموجودة على كوكب الأرض.
وتوجد هذه الشجرة في جزيرة تسمى جزيرة توباغو الكاريبية وكل من زار هذه الجزيرة قال عنها إنها جنة استوائية مليئة بكل ما هو جميل في الطبيعة .
لكن هناك نوع من الثمار يسمى تفاحة الشاطئ إذا وجدتها وأكلتها ستنتهي حياتك وتصاب بالاختناق الشديد وتتسبب في جفاف الجسم من كل السوائل .
وهذه الثمار التي قد تبدو لذيذة للوهلة الأولى هي التي تنتجها شجرة الموت والتي توجد على هذه الجزيرة الكاريبية
ولكن موطن هذه الشجرة الأصلي في جنوب أمريكا الشمالية ..ومنطقة البحر الكاريبي والاجزاء الاستوائية من أمريكا الوسطى

ليست الفاكهة فقط

ليست المشكلة فقط في الثمار التي تخرج من تلك الشجرة وانما ايضا العصارة فقد اكتشف باحثون بعد العديد من الدراسات التي قاموا بها على تلك الشجرة أن مجرد أن تلامس عصارتها يديك تنهي حياتك على الفور.
لأنها تحتوي على مواد شديدة السمية للغاية لذلك وضع على بعض منها لافتات بأنها شديدة السمية وممنوع الاقتراب من هذه الشجرة أو ثمارها .
لكن هذا لا يمنع أنه لازال هناك العديد منها في المناطق الاستوائية قد لا يعرف أحد أنها شديدة الخطورة ويقترب منها على أنها مجرد شجرة عادية .

شجرة جهنم

أما هذه الشجرة فقد ورد ذكرها في القرآن الكريم، وتسمى شجرة الزقوم والبعض يطلق عليها شجرة جهنم أو الشجرة الملعونة.
وذكرت هذه الشجرة على أنها سوف تكون موجودة في النار أو في الآخرة وهي طعام من كتب عليهم العذاب الأبدي
لذلك كانت هذه الشجرة رمزا دائما للتخويف والترهيب.

ومنذ فترة نشر أحدهم على مواقع التواصل الاجتماعي صورة غريبة لشجرة وقال إنها شجرة الزقوم المذكورة في القرآن الكريم ، وأنها تنمو في شبه الجزيرة العربية وتحديدا في شمالها .

لكن الحقيقة أن هناك أشجارا كثيرة تنمو في هذه المنطقة تتشابه مع شجرة الزقوم في الصفات التي وصفتها بها القرآن الكريم .

وظهر أن هناك سبع نباتات وأشجار تنمو في جزر البحر الأبيض المتوسط وتحت أسماء مختلفة وبنفس هذه الصفات فأطلق عليها شجرة فم السمكة وإسم أنف البقرة.

لكن عندما تسقط أوراقها يتحول ورقها إلى شكل غريب يشبه هيكل الرأس لذلك ادعى الكثيرون أنها ربما تكون شجرة الزقوم وأطلقوا عليها أسم شجرة جهنم، لتبقى هذه الأشجار أخطر أشجار العالم والتي بالفعل ثمارها كفيلة بأن تفقدك حياتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى