أخبار الرياضة

تسريبات كشفت القيمة الحقيقية لصفقة نيمار القياسية .. واللاعب يرد بقوة

تعاقد البرازيلي “نيمار” مع باريس سان جيرمان قادمًا من فريق برشلونة الإسباني في صيف عام 2017 بعقد يمتد لمدة خمسة أعوام براتب سنوي يصل إلى 30 مليون يورو، وبلغت قيمة الصفقة 222 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي.

ووفقًا لتسريبات ذكرتها صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، فإن قيمة صفقة نيمار إلى النادي الفرنسي بلغت 252 مليون يورو، وليس المبلغ المعلن وقت الصفقة.

وكشفت الصحيفة عن عمولات أخرى أضيفت للصفقة لم يكشف عنها الناديين، كما لم يتحدث أحد عنها من قبل.

وأضافت ” “دير شبيغل” تفاصيل العمولات جاءت كالتالي : ” جزءًا من العمولة ذهب إلى بيني زاهافي، المحرك الرئيسي في إتمام الصفقة، في حين ذهب جزء آخر إلى ممثلي اللاعب، وبلغت قيمة الجزئين حوالي 10.7 ملايين يورو.

ودفع باريس سان جيرمان مبلغًا يقدر بقيمة 8.7 ملايين يورو، إلى نادي سانتوس الذي باع اللاعب إلى أوروبا بعد الاهتمام به في أكاديمية الشباب.

جدير بالذكر أن نيمار انتقل إلى برشلونة من سانتوس البرازيلي يوليو 2013 مقابل 88 مليون يورو، حصل خلالها على تسعة ألقاب مع النادي الكتالوني، حيث ساهم في الحصول على لقبين للدوري الأسباني، وثلاثة ألقاب لكأس ملك أسبانيا، وكأس السوبر الأسباني، و دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

وسجل الساحر البرازيلي 105 هدفًا، وصنع 80 هدفًا، خلال 186 مباراة خاضها مع الفريق في كل البطولات.

من جانبه وصف نيمار الأخبار المتداولة عن قيمة صفقة انتقاله من النادي الإسباني إلى النادي الباريسي بالكاذبة وعلق عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، قائلًا : ” “لا أعرف ما هو الأسوأ، المصدر أم الأصوات التي تنشره، عصابة من البلهاء المضللين، سئمت من تلك الصحافة الخبيثة، أشكرك يا الله على كل الصبر الذي تمنحني إياه”، وفقًا لترجمة موقع “يورو سبورت”.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى