منوعات

اكتشاف أخر عمالقة الأرض ومفاجأة بشأن قصته

كان يقبع تحت سور حصن مدينة عظيمة، إنه آخر العمالقة المكتشفين في العصر الحديث، أثار هذا العملاق حيرة كل من رأوه
وأجمع الكثيرون على أنه بالفعل أخر العمالقة المكتشفة وأنه كان رجلا ذو شأن .فما حكاية هذا العملاق وأين وجدوه وما هي قصته ؟

اكتشاف غريب

في مارس عام 2015 ، قامت عمليات الإنقاذ في مدينة فارنا البلغارية بالكشف عن هيكل عظمي وجد لشخص عملاق كان مدفونا تحت سور حصن مدينة أوديسوس القديمة.
وكشف العلماء أن الهيكل العظمي المكتشف كان من القرنين الرابع والخامس الميلادي لرجل طويل يرقد تحت جدار تلك القلعة ، وبعد أن تم الكشف عن العظام المكتشفة استطاعوا تحديد الحقبة التي عاش بها هذا العملاق .
وأبدى الدكتور الذي كان مسؤولاً عن الفريق الذي أجرى الحفريات بأن هذا العملاق كان حجم عظامه مدهشا، وأنها بالتأكيد تخص “رجل طويل جدًا” في القامة وأنه يصل إلى حد العملاق، حيث تعدى طوله المترين .

العثور على أشياء أخرى

وعثر العلماء أيضا في منطقة في فارنا على بقايا جدار قلعة وطاحونة يدوية تعود إلى العصور القديمة المتأخرة
واكتشف علماء الآثار أن الجسد كان على عمق ثلاثة أمتار. و من الغريب أن يكون الجسد موجودا بهذا العمق فهذا أمر نادرا للغاية .
ويتوقع الخبراء أن تكون تلك الحفرة قد حفرت كخندق في نفس الوقت الذي تم فيه تشييد جدار قلعة أوديسوس.
ووجد جسد العملاق راقدا ويده موضوعة على خصره وجسده في اتجاه الشرق وذلك دليل على طقوس معينة.

ليست المرة الأولى

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف هيكل عظمي لعملاق بهذا الشكل غير الطبيعي في أوروبا
حيث تم اكتشاف هيكل عظمي لمحارب عملاق من 1600 عامج قبل الميلاد وكان ذلك في عام 2012 في منطقة سانتا ماري في رومانيا.

ووجد اسم الرجل محفورا بجواره وهو بأسم “جالوت” ويصل أرتفاعه إلى أكثر من مترين ، وهو أمر غريب تماما بالنسبة لذلك الزمن وذلك الوقت، ويبدو أن ذلك الشخص العملاق كان محاربا عظيما ومعروفا حيث تم العثور على سلاح تذكاري في يديه يدل على عظمة هذا المحارب العملاق .

يقود إلى أمر مذهل

واكتشاف ذلك العملاق يقود إلى أمر هام للغاية، وهي أن العمالقة كانوا يجوبون أوروبا ويعيشون فيها رغم أن الكثيرين ينكرون أن العمالقة كانوا اصلا موجودين ولكن وجود ذلك العملاق كان أكبر دليل على احتمالية أنهم عاشوا وكانوا محاربين عظماء في تلك الفترة .

بينما لا يزال العلماء يتساءلون عن مصدر الهيكل العظمي ويدعي الكثير من الخبراء أن إنسان ما قبل التاريخ كان مثالا على ما يسمى “السلالة الطويلة المنقرضة لعمالقة أتلانتس” وهي السلالة التي يؤكد كثير من علماء الآثار وجودهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى