آخر الأخبار

نجوم هوليوود يطيرون الي اسوان لمقابلة جميلة بوحريد

أقيم مساء أمس على هامش فاعليات مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة في دورته الثانية حفل عشاء على شرف المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد والفنان العالمي “داني جلوفر” الذي وصل اسوان هو وزوجته مساء امس بدعوة من ادارة المهرجان حيث من المقرر تكريم النجم العالمي ضمن فعاليات حفل الختام لمهرجان السينما يوم الأثنين القادم.

وقد أعرب النجم العالمي عن سعادته كثيرا بهذه الدعوة حيث أنه عاشق لمصر ودائم الزيارة لها،يذكر أنه تم ترشيح “جلوفر” أربع مرات لجائزة “إيمي” كما حصل علي تكريم في كل من مهرجان دبي السينمائي 2007 ومهرجان “دوفيل” السنيمائي للفيلم الأمريكا فرنسا عام 2011.

وقد انطلق مهرجان أسوان لدولى لسينما المرأة التى تحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد مساء أمس بحضور المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد ووزيرة الثقافة الدكتوره إيناس عبد الدايم ومحافظ أسوان مجدى حجازى، والدكتوره مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، ونخبة من الفنانين المصريين والعرب.

هو ممثل أمريكي، من مواليد 22 يوليو 1946 في سان فرانسيسكو ، بولاية “كاليفورنيا”، لوالدين يعملان في الخدمات البريدية الحكومية، ومن النشطاء في مجال حقوق “الملونين”.

اسمه بالكامل “داني ليبيرن جلوفر” منذ مراهقته عانى جلوفر من مرض “الصرع”، لكنه لم يعد يتعرض لأعراضه منذ عمر الخامسة والثلاثين. تخرج في جامعة “سان فرانسيسكو”، وبعد إنهاءه دراسته الجامعية انشغل بالعمل الحقوقي خاصة فيما يتعلق بحياة الأمريكيين السود.

ترك عمله الإداري لينضم إلى ستوديو إعداد للممثليين، حتى قدم فيلمه الأول “Escape from Alcatraz” عام 1979، ثم اشتهر بدور رجل الشرطة في سلسلة أفلام “lethal weapon” مع “ميل جيبسون” والتي حقق من خلالها شهرة واسعة.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى