مرأة وجمال

مالا تعرفه عن الإعلامية هناء الصالح وكيف تلقت المغازلة على الهواء

كيف استحلت هذه الإعلامية لنفسها الخروج بتلك التصريحات؟ وما سر شريك العمر الذي أخرجته علنا بعد مواجهتها بحياتها الخاصة؟ وما أسباب إصرارها على المخاطرة في مناطق معينة وما الذي تحصلت عليه؟ ولماذا قررت مواجهة قناة عربية تورطت في أزمة خلال متابعة الشأن السوري؟

لم تعد لدى الإعلامية السورية هناء الصالح قيمة في حياتها تسبق عملها.. الذي حولته إلى رسالة قبل أن يكون مهنة.بعد أن وهبت عمرها كاملا للأخبار والتغطيات الإعلامية التي تباشر نقلها سواء مراسلة أو مذيعة يحمل ذلك العمل بالنسبة لهذه الإعلامية السورية مسؤولية كبرى.. لكن ذلك العمل بقيمه المهنية العليا لا يساوم على مبادئ أيا كانت .

المصارحة أسرع طرق الوصول

هناء الصالح أفصحت عن أهدافها للجمهور، وصارحت للجميع بأن الحدث حينما يتعلق بالوطنية لا مكان لاتخاذ الحيادية ذريعة للنيل من المبادئ.. وحيئذٍ يكون الخروج المؤقت عن الحيادية مشروعا لدى الإعلامي.

قوائم الأخطاء المبنية على الرصد

قوائم الأخطاء التي يقع فيها الإعلام لم تكن غائبة عن الإعلامية السورية هناء الصالح حيث استندت في تقييم الإعلام إلى الأداء المهني لأكثر من وسيلة إعلامية ضمنت من خلال الرصد والتقييم قدرات خاصة لديها في التفريق بين التغطية الإعلامية المتوازنة وبين ترويج الادعاءات.

صحافة تستوجب التطوير

إن الصحافة السورية بحاجة إلى مزيد من التطوير، بذلك التقييم أوضحت هناء الصالح موقفها الحقيقي، من صحافة بلادها.. وهي ذاتها التي تعاملت مع تغطيات بعض الفضائيات العربية للأحداث ورأت أنه ليس من المنطق أن تبث إحدى القنوات العربية
واقعة قبل أن تكون حدثا فعليا على أرض الواقع.

رصيد مهني غير قابل للمساومة

الجمهور يركز في تناوله لشخصية المذيعة السورية هناء الصالح على رصيدها المهني الكبير من الخبرات، التي اكتسبتها طيلة مشوارها المهني.. لأن هناء الصالح، بالنسبة للسوريين المؤيدين منهم لها والمعارضين ليست مجرد مذيعة عادية فلديها رصيد من الخبرات بدأتها بدراسة الأدب الإنجليزي وتدرجت في عملها بين العديد من المناصب الإعلامية الحساسة .. فجميع ما تقوله له لديهم وزن ولآرائها ثقل كبير مهما روج معارضوها غير ذلك من ادعاءات.

 أرصدة الزملاء الأجانب

المبدأ لدى هنا صالح قيمة مقدسة لا تقبل التفاوض عليها، مهما كان الثمن المدفوع للحفاظ على تلك المبادئ، بعد أن عملت كبيرة المراسلين بالتلفزيون الدانماركي وواصلت عملها كمراسلة لأكثر من قناة عربية فضلا عن مهامها الإعلامية التي استدعت سفرها بين أكثر من دولة وهي الرحلات التي اعتبرتها هناء الصالح خبرات جاهزة نالتها بعلاقاتها بزملاء من أكثر من جنسية حتى تلقت تكليفا من إدارة إحدى المؤسسات الإعلامية البريطانية بتقديم برنامج في إحدى الفضائيات الاقتصادية..

شبكة علاقات شاملة

حرصت هناء الصالح خلال مشوارها المهني على توسيع شبكة علاقاتها في الداخل السوري مع كبار المسؤولين، والشخصيات العامة لكنها انتهجت المواجهة أسلوبا في تقييم أداء الجميع ومنهم زملائها في الصحافة السورية.

هناء الصالح.. معروف عنها جرأتها في تناول وتغطية الملفات الصعبة التي تخص الداخل السوري.. أما حياتها الشخصية فقد صارحت جمهورها بشأنها واعترفت أن لشريك عمرها دورا كبيرا في نجاحها ، حيث يشاركها الإعلامي نزار الفرا في تربية الأبناء دعما لنجاحها..
ولم يكتف الفرا بذلك .. بل إنه أعلن عشقه لشريكة العمر على الهواء وكال لها عبارات الغزل الفياضة بالعاطفة الصادقة..فهل ترى أن زواج الزملاء يضمن نجاحا بتلك الصورة أم أنه قد يتجه إلى المنافسة بينهما؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى