آخر الأخبار

“هذا المشروب السبب”.. طبيب أحمد رفعت يفجر مفاجأة جديدة عن حالته

واقعة مأساوية تعرض لها أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، الأيام الماضية، بعد سقوطه “مغشيا عليه” خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري، حسبما أعلن الناقد الرياضي إسلام صادق.

من جانبه، قال الدكتور عمرو عصمان، استشاري القلب والقسطرة التداخلية والمشرف على حالة أحمد رفعت، إن أحمد رفعت تناول كمية كبيرة من القهوة، قبل المباراة، مما أدى إلى تزايد سرعة نبضات القلب.

 طبيب أحمد رفعت يفجر مفاجأة جديدة عن حالته

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى صوم اللاعب لمدة أكثر من 12 ساعة، وبذله مجهودا كبيرا، مما أدى لحدوث اضطراب الأملاح في الجسم، وتكون ثاني أكسيد الكربون في الجسم”.

وقال إن تناول المنبهات قد يزيد من نبض عضلة القلب، ويجب على كل لاعب التنسيق مع طبيب الفريق للتأكد من سلامته.

من جانبه، قال الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب السابق، إن هناك تشخيصا طبيا خاطئا، موضحًا عدم وجود ما أُطلق عليه بـ توقف القلب لمدة ساعة ونصف.

وتابع: “مفيش حاجة في الطب اسمها قلب توقف لمدة ساعة ونص زي ما قالوا، كما يؤثر الموت القلبي المفاجئ على جميع الفئات العمرية، بما في ذلك الشباب”.

وأضاف:”بينما بعد مرض الشريان التاجي هو السبب الرئيسي لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 35 عامًا، فإن الأشخاص الأصغر سنًا يواجهون مجموعة مختلفة من الأمراض المرتبطة بأزمات القلب الفجائية، بما في ذلك عدم انتظام ضربات القلب، أو ما يعرف بـ اختلال كهرباء القلب، واعتلال عضلة القلب. ”

اقرأ ايضا:

 

بعد واقعة أحمد رفعت.. مجدي يعقوب يكشف سر توقف عضلة القلب فجأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى