آخر الأخبار

هكذا استفز رئيس الوزراء الإسرائيلي العرب في عشية عيد الميلاد .. تعرف على التفاصيل

قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الأحد باستفزاز العرب كعادته عشية عيد الميلاد، فبعد مرور 19 يومًا فقط على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، ظهر نتنياهو في فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وورائه القدس الشرقية وكان يقوم بدور المرشد السياحي للزائرين المسيحيين في القدس.

وفي رسالة تم بثها من القدس، ووصف نتنياهو في هذه الرسالة التي كان عنوانها “عيد ميلاد مجيد من القدس عاصمة إسرائيل” إسرائيل بأنها ملاذ لأقليتها المسيحية التي تمثل 2% من السكان، زاعما أنه يحمي حقوق الجميع في العبادة في الأماكن المقدسة.

وخلال البث، ذكر نتنياهو أسماء عدة أماكن للزائرين المسيحيين في إسرائيل من بينها كنيسة المهد في مدينة القدس الشرقية التي يسير فيها الزائرون على خطى المسيح وأصل تراثنا اليهودي – المسيحي.

وقال نتنياهو: “بالنسبة للذين يأتون لإسرائيل سأصطحبكم في جولة سياحية، في حقيقة الأمر سأكون مرشدكم في هذه الجولة السياحية، وهذا سيحدث في عيد الميلاد العام المقبل”.

شاهد أيضًا..

على خطى الولايات المتحدة .. هذة هي الدولة الثانية التي قررت نقل سفارتها إلى القدس

الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل داخل كنيسة العائلة المقدسة للآباء الفرانسيسكان بالأقصر

تحذير لدول الخليج.. كيف دمر «النفط» اقتصاد هذه الدولة وأفلسها للأبد

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى