آخر الأخبار

«الكشف بالمجان والتوعية بسرطان الثدي» أبرز ملامح القافلة الطبية لـEPSF-Sohag.. صور

انطلقت أولى فاعليات القافلة الطبية التي ينظمها مكتب الاتحاد المصري لطلبة الصيدلة بجامعة سوهاج، ضمن ثالث قوافلهم الطبية، والتي تقام بهدف إثراء روح التطوع ودعم ومساعدة الحالات الإنسانية في قرى ومراكز الصعيد.

انطلاق قافلة «كن عونًا»
انطلاق قافلة «كن عونًا»

ونظم اليوم الجمعة، مكتب الاتحاد المصري لطلبة الصيدلة بجامعة سوهاج ” EPSF-Sohag “، قافلة طبية بقرية فزارة بمركز المراغة سوهاج لنشر الوعى الصحي بالمجتمع، وتقديم الدعم والمساعدة في إنقاذ الحالات الإنسانية.

انطلاق قافلة «كن عونًا»
انطلاق قافلة «كن عونًا»

وكانت أولى فاعليات فريق عمل المكتب داخل قرية فزارة، توعية سكان القرية بمرض سرطان الثدي، وكيفية التعامل معه والوقاية منه، كما قام فريق العمل بالتعاون مع مجموعة من اطباء متخصصين بالكشف الطبي لسكان القرية على أمراض الباطنة والعظام والأطفال وأمراض النساء والمسالك البولية أيضًا، وتم صرف العلاج لهم بالمجان.

انطلاق قافلة «كن عونًا»
انطلاق قافلة «كن عونًا»

الجدير بالذكر، أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة “EPSF” تأسس عام 1982، وهو منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح، وليس لها توجه ديني أو سياسي، تتكون من مجموعة لجان من بينها لجنة الصحة العامة والتي تهدف إلى توعية المجتمع بأهم الأمراض فيه للحد منها.

انطلاق قافلة «كن عونًا»
انطلاق قافلة «كن عونًا»

ومن أهم إنجازاته دخوله موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية وذلك بتحقيق أكبر عدد قياسات سكر لأكثر من 8600 آلاف شخص في يوم واحد سنة 2013.

«كن عونًا» حملة جديدة تقودها كلية الصيدلة لتنمية الفكر التطوعي

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى