آخر الأخبار

«لن نترك دم أبنائنا».. 5 مشاهير طالبوا بالقصاص لمريم ضحية «العنصرية» في لندن

رحلت الطالبة المصرية مريم مصطفى عبد السلام، اليوم الأربعاء، عن عالمنا في إحدى مستشفيات المملكة المتحدة، متأثرة بإصابات بالغة الخطورة، بعد تعرضها لاعتداء وحشي من قبل 10 فتيات في بريطانيا، واتجه عدد من المشاهير لنعيها والمطالبة برجوع حقها.

ويرصد موقع «لقطات» بالتقرير التالي أبرز المشاهير الذين طالبوا برجوع حق الطالبة مريم المعتدى عليها:

1- بسمة وهبة

بكت الإعلامية بسمة وهبة على الهواء، ببرنامجها «هنا القاهرة»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، بعد وفاة مريم، موضحة أنها عندما نقلت إلى الشفى كانت بحالة جيدة، على الرغم من أنها كانت تعاني من نزيف داخلي، الأمر أدى إلى إصابتها بغيبوبة، وأضافت: «هي دي مستشفيات لندن اللي الناس بتروحلها من العالم كله، هي دي حقوق الإنسان في لندن، إهمال المستشفى لحالتها تابع للعنصرية مثلًا ولا إحنا ملناش سعر.. المواطن المصري أغلى من أي شي.. أنا حاسة بالقهر، وزعلانة وحزينة على بنتنا، وإللي يزعل مني يزعل أنا حرة».

2- سفير مصر ببريطانيا

علق السفير ناصر كامل، سفير مصر في لندن، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” عبر فضائية “صدى البلد”، على وفاة الطالبة المصرية مريم في بريطانيا، قائلا: “لازم نجيب حقها إذا كان لها حق”، مشيراً إللى أن مريم ستدفن في مصر وأن الدولة ستتكفل بإجراءات عودة جثمانها إلى بلدها، وأكد أن قضية مريم جنائية وليست سياسية، لافتاً إلى أن الشرطة تعرفت على هوية الفتيات المتهمات بالاعتداء عليها والسفارة المصرية تتابع مسار التحقيق وما أثير عن تعرضها لإهمال طبي في المستشفى.

3- برلمانية

عقبت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على وفاة الطالبة مريم، قائلة: “الإنسان المصري غالي جدًا، ولن نترك دم أبنائنا”.

وأضافت “عازر”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هنا القاهرة”، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، أنه سيتم تشكيل فريق لمباشرة التحقيقات في لندن، موضحة أن لجنة حقوق الإنسان كانت تباشر حالتها الصحية منذ لحظة الاعتداء عليها، مشيرة إلى أن المعلومات تؤكد وجود شبهة إهمال طبي في وفاة “مريم”.

4- وزيرة الهجرة

نعت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج وفاة الطالبة المصرية مريم، وقدمت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم بخالص التعازي لأسرة الفقيدة، وأكدت أنها أرسلت اللواء سمير طه مساعد الوزير لشئون الجاليات، لبريطانيا للاطمئنان علي حالة الفتاة قبيل وفاتها اليوم ، لافتة إلى أنه سيتابع الموقف مع السفارة المصرية بلندن، وطالبت الوزيرة بتصعيد المحاسبة الجنائية لقتلة الطالبة المصرية عقابا علي جريمتهم الشنيعة مؤكدة : لن نترك حق الطالبة المصرية “مريم ولن نترك القضية الا بالوصول لقصاص».

5- أحمد موسى

أطلق الإعلامي أحمد موسى، هاشتاج «حق مريم لن يضيع» والذي تصدر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقال من خلال برنامجه «على مسئوليتي» أن مريم ماتت نتيجة الإهمال الطبي داخل إحدى مستشفيات المملكة المتحدة، وتابع قائلاً: «بريطانيا تبحث عن حقوق الإرهابيين ولا تبحث عن حقوق الإنسان وتغاضت عن حق مريم فى العلاج».

شاهد أيضًا:

وفاة الطالبة المصرية مريم بعد الاعتداء عليها في بريطانيا.. والنشطاء يطالبون بحقها

«إستمتع بين النجوم».. هؤلاء المشاهير نعوا عالم الفيزياء ستيفن هوكينج

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى