أقوال وحكم

اقتباسات عن المرأة

اقتباسات عن المرأة ، كتب الكثير من الأدباء والحكماء والشعراء عن المرأة الكثير من الحكم والأقوال والأشعار، ومازالت تلك الحكم والأقوال متداولة حتى الأن لأن الناس اقتبس منها الكثير، فإليكم اقتباسات عن المرأة:-

قد يصبح الرجل المتمرد أو الثائر بطلاً شعبياً يحترمه الناس، لكن المرأة الثائرة المتمردة تبدو للناس شاذة غير طبيعية أو ناقصة الأنوثة.

لا، لا يُمكنك حرمان المرأة من أبسط حقوقها وإدعاء أن ذلك إسمه حرية مُعتقدك.. إذا كنت أنت ضد تحديد النّسل فلا تعتمده.. حرية المعتقد لا تعني أن تفرض على غيرك أن يعيشوا بمعتقداتك أنت.

المرأة في الواقع هي المدرسة الأولى التي تتكون فيها شخصية الإنسان، والمجتمع الذي يترك أطفاله في أحضان امرأة جاهلة لا يمكنه أن ينتظر من أفراده خدمة صحيحة أو نظراً سديداً.

بعض الرجال هم أحسن مدافعين عن حقوق المرأة في حين أنّ بعض النساء هن أعظم كارهات للمرأة لا يتعلّق الأمر بالجنس أو العرق بل بالأحرى بالسّياسة.

هل يمكن لرجل أن يدرك أن هناك امرأة يمكن لها أن تتفحصه وتختبره ثم يسقط في الاختبار لا.. لقد تعود الرجل على أنه هو وحده الذي يفحص المرأة ويختبرها.. هو وحده الذي له حق الأختبار والإختيار.. أما المرأة فليس لها إلا أن تقبل الرجل الذي يختارها.. رجل واحد أوحد.. ويعيش حياته كلها يقنع نفسه أنه هو هذا الواحد الأوحد.. الغرور يصنع من الرجل مخلوقاً غبياً.

حرية المرأة لا تعني أبداً تحررها من الملابس والزينة التقليدية، إن حرية المرأة تعني حرية الإختيار وحرية التفكير وحرية الحياة.

هذا كل ما تحتاجه لتعرفه عن المرأة والرجل: النساء مجانين، الرجال أغبياء.. والسبب الرئيسي إن النساء مجانين هو لأن الرجال أغبياء.

ثلاثة لا تحبها المرأة امرأة أجمل منها، ومن يسألها عن عمرها، ومن يسألها عن ماضيها.

تفضّل المرأة أن تكون جميلة أكثر من أن تكون ذكية لأنّها تعلم أن الرجل يرى بعينيه أكثر مما يفكر بعقله.

لا تعرف المرأة قيمة سعادتها مع زوجها إلّا عندما تفارقه.

المرأة دمعة، وابتسامة دمعة من سماء التفكير، وابتسامة في حقل النفس.

الربيع عذراء، والصيف أم، والخريف أرملة، والشتاء زوجة.

ثلاثة أنواع من الرجال لا يفهمون المرأة: الشباب، والشيوخ، والكهول.

سل المرأة مرة أو مرتين، فإن لم تأخذ بوجهة نظرك، فتقتنع أنت بوجهة نظرها.

قديماً كانت الفروسية، والغزل، والمرأة بيئة واحدة تعاون فيها البطولة، والشاعرية، والجمال.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى