آخر الأخبار

بشرى للمواطنين.. التموين تصدر قرارًا بشأن أسعار السكر

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، زيادة المعروض من سلعة السكر في السوق المحلية، خلال الفترة المقبلة، موضحة أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلعة يكفي حاجة البلاد حتى شهر فبراير 2024 بالكميات المتعاقد عليها من قبل الهيئة العامة للسلع التموينية وشركات السكر والقطاع الخاص.

وأكدت وزارة التموين، في بيان لها، أن حجم الاحتياطي الاستراتيجي للسكر مقرر له الزيادة بفضل موسم حصاد القصب والبنجر، الذي يبدأ اعتبارا من يناير 2024.

وتشمل الجهات الحكومية التي تجري تعاقدات على سلعة السكر على التالي:

– هيئة السلع التموينية.
– شركة السكر والصناعات التكاملية.
– شركة الدلتا للسكر.
–  شركة الشرقية للسكر.
– شركات السكر في القطاعين العام والخاص.

ووفقا لبيان وزارة التموين فإن سعر السكر في التموين يبلغ 12.60 جنيه للمواطن على البطاقة التموينية، وحدد قرار للدكتور علي المصيلحي حصة كل بطاقة تموينية من السكر وفقا لعدد الأفراد، إذ يحصل الفرد الواحد على عدد 2 كيس سكر بحد أقصى 6 أكياس من للبطاقة الواحدة.

وأكد حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات إعلامية، أن هناك خطة ممنهجة لتعطيش السوق بتقليل الكميات التي يتم طرحها بالأسواق، وفي الوقت نفسه تقوم المصانع التي تعتمد في منتجاتها علي السكر مثل (مصانع الحلويات والمربي) وغيرها من المنتجات، بتخزين كميات كبيرة منه مما أثر علي المعروض في الأسواق، وتواجده في هذه المصانع بكميات كبيرة.

اقرأ أيضًا: بعد تصريحات زوجته.. رد فعل غير متوقع لـ حسن شاكوش

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى