آخر الأخبار

تحذير عاجل من الأرصاد لسكان القاهرة وهذه المحافظات.. والسبب صادم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، سكان القاهرة وعدة محافظات من الشبورة المائية، من خلال بيان صحفي أصدرته اليوم على الحساب الرسمي لها، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وجاء في البيان: من المتوقع شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وهو ما أدى إلى توجيه الأرصاد نداء عاجلا للسائقين من سكان القاهرة والمدن المحيطة لاتخاذ الحذر حال السفر في الصباح الباكر، أما عن نشاط الرياح فتكون على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ومن المتوقع بالنسبة لحالة البحر المتوسط، أن تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر من المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى 2.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، وفق بيان هيئة الأرصاد.

جدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت أن يوم غدٍ الجمعة هو آخر أيام فصل الصيف، ليكون أول يوم فى خريف 2023 هو يوم السبت المقبل (23سبتمبر 2023)، وأشارت توقعات التنبؤات الفصلية التابعة لـ هيئة الأرصاد إلى أن خريف 2023، في ظل التغيرات المناخية، سيشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار أثناء تعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار، خاصة في مناطق من السواحل الشمالية للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى