آخر الأخبار

اسكالوب بالجمبري مع صوص الزعفران الشهي .. طريقة العمل مع المقادير

نستعرض معكم طريقة عمل اسكالوب بالجمبري مع صوص الزعفران الشهي  مع المقادير وخطوات الإعداد كاملة ، حيث نعتاد جميعا علي تناول بعض المأكولات دون غيرها من الأطعمة الأخرى وقد يتسبب ذلك في حالة من الروتين والملل تجاه الطعام بالكامل، ومن هنا يجدر بنا العمل الجيد من أجل تحسين طبيعة الغذاء وتغيير هذا الروتين الممل، فنحاول اعداد بعض الاكلات المختلفة والمتنوعة التي تضفي نوعا من الاختلاف والتجديد علي مائدتك.

اولادك وعائلتك في حاجة ملحة الي التنوع في الغذاء حتي تتمكنين من اعداد طعام صحي وشامل جميع العناصر الغذائية المفيدة والصحية لبناء اجسامهم، في هذه السطور القادمة سوف نقدم لك وصفة من افضل الوصفات التي قد تحتوي علي عدة عناصر غذائية هامة ومفيدة للجسم بشكل كبير، كما انه يعد من الاطعمة التي لم نقم بإعدادها كثيرا ولذلك فهي تعد من الوصفات المميزة والشهية.

الجمبري من الاطعمة المفيدة التي تحتوي علي كمية كبيرة من عنصر الفسفور الصحي كما يشمل عدد من العناصر الغذائية الأخرى، طريقة اعداد الجمبري اليوم سوف تختلف تماما عن الطرق التقليدية التي اعتدنا علي فعلها، فسوف تتمكنين اليوم من تقديم طبقا مختلفا بمكونات قليلة ودون الحاجة الي الكثير من المكونات، تابعوا معنا هذه السطور التالية لنتعرف سويا علي اهم المكونات المطلوبة لإعداد طبق الجمبري اللذيذ مع متابعة اهم خطوات اعداده

اولا- المكونات:-
قطع اسكالوب كبيرة الحجم
نصف ملعقة كبيرة من الكاري البودر
رشة ملح
ربع كور من الزبدة
فصين كبيرين من فرم الثوم
ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون
ستة قطع من الروبيان
ورق غار
بطاطس مسلوقة
مقدار من الدقيق
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل
ربع ملعقة صغيرة من الزعفران
عدد بيضتان كبيرتان
كريمة طازجة
مقدار من البقسماط

ثانيا- خطوات عمل اسكالوب بالجمبري مع صوص الزعفران:-
– يتم فرد عدد القطع المجهزة من الاسكالوب ثم يتم سريعا تتبيلها بوسطة توابل الفلفل الأبيض ورشة الملح، وبعد ذلك نقوم بوضع قطع الاسكالوب مباشرة في البيض المخفوق ثم نضعه في الدقيق.

– في هذه الخطوة يتم تجهيز قدر علي النار ونقوم بتسوية قطع الاسكالوب بالكامل في مقدار بسيط من الزبدة وبعد النضج يتم رفعه سريعا من علي النار.

– ومن خلال استخدام نفس الطاسة نقوم بعدها مباشرة بتشويح شرائح البصل ومفروم الثوم جيدا في بقايا الزبدة الموجودة في القدر وبعد ذلك تتم اضافة مقدار الكاري المحدد.

-في الخطوة التالية يتم وضع المقدار المذكور من ورق اللورا بالإضافة الي الجمبري ومن ثم يتم تشويحه بصورة جيدة وتكون الخطوة القادمة هي اضافة توابل الملح والفلفل مع كمية من الكريمة.

– علي نار عالية نترك المكونات حتى تصل الي الغليان وبعد ذلك نهدئ النار ونضع جميع قطع الاسكالوب التي تم تحضيرها من قبل على خليط الجمبري.

– وفي الخطوة الاخيرة يتم ترك القدر علي النار حتى تصل الي تمام النضج وبعدها يرفع من النار وتم تقديمه بشكل جميل مع شرائح البطاطس البيوريه وبالهنا.

من خلال اتباع هذه الوصفات البسيطة سوف تتمكنين من اعداد وجبة شهية تعيد شكل مائدتك للأفضل ويفضلها العائلة بدلا من تناول الوجبات التقليدية المملة التي قد تناولها كثيرا، التنوع في اداء الوصفات والتجديد بها امرا لابد منه حتي نحصل علي درجة عالية من التميز والتغذية السليمة، اجعلي من بيتك مكانا لتقديم اشهي الاكلات حتي لا يحتاج افراد عائلتك الي زيارة متاجر تقديم الطعام وانفاق الكثير من الأموال لتناول النوع المفضل لهم، لم يصبح الامر مزعجا لك بل من خلال خطوات واضحة ومنظمة تستطيعين اعداد اي صنف في لحظات قليلة ودون بذل مجهود شاق.

مها عبدالرحمن

مها عبد الرحمن قاسم ، حاصلة على كلية تربية عام قسم علم نفس ، أهوى الكتابة والرسم ، أحب كتابة المقالات المتخصصة فى الصحة - علم النفس والاجتماع - الطب النفسي - طبخ - مرأة وتجميل - تدبير منزلي - علاج بالاعشاب بالاضافة الى الخدمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى