آخر الأخبار

طريقة تلميع الزجاج والمرايا والشبابيك الالوميتال

هناك الكثير من الاغراض الزجاجية الموجودة في المنازل والتي تحتاج منا الي اهتمام كبير، حيث ان الزجاج من اضعف الخامات واهمها، في هذا المقال سوف نتعرف سويا عن طريقة تنظيف و تلميع الزجاج والمرايا والشبابيك الالوميتال بعدة طرق تجعل من الامر سهلا.

طريقة تلميع المرايا بالخل

المرايا من اهم الاغراض في المنزل والتي لا غني عنها في أي مكان فهي السبيل الوحيد لمشاهدة انفسنا، كما ان المرايا تعد واجهه هامة للمنزل وتنظيفها امرا ضروريا لا يجب التغافل عنه مهما كانت الظروف، فقد تدل نظافة المرايا او اتساخها علي اهتمام ونظافة رب المكان، ومن هنا وجب علينا تنظيفها، ولكن في نفس الوقت يعتبر تنظيف المرايا او الاغراض الزجاجية عامة امرا عسيرا علي الكثير حيث يحتاج الي عناية وتركيز اثناء التنظيف وطرق محددة اثناء التنظيف للحصول علي نتائج مرضية.

الخل له مفعول كبير في تنظيف الاغراض الزجاجية بالكامل بما في ذلك المرايا، قومي بإحضار اناء مناسب وضعي به كوبا صغيرا من الخل مضافا اليه نفس المقدار من المياه واخلطيهم، وعن طريق استعمال لوفه اسفنجيه بخامة ناعمة ابدأي مباشرة في دعك المرايا بلطف حتي لا تتعرض للكسر، وكرري التنظيف عدة مرات من جميع الجهات حتي تتأكدين من انك قد قمتي بتنظيفها بالكامل.

في الخطوة التالية قومي بتنظيف هذا الخليط الموجود علي المرآة من خلال قطعة قماشية مبللة، ومن ثم استعملي المناديل الورقية لإزالة جميع البلل الموجود عليها لتصبح جافة تماما خالية من اي اثر تنظيف لتظهر في النهاية براقة ولامعة.

تنظيف المرايا بمعجون الاسنان

كثير من الناس لا يعلمون فاعلية معجون الاسنان في التنظيف ولا يدركون ان معجون الاسنان يستخدم اساسا في اعمال التنظيف المختلفة، ومن هنا نؤكد لكم ان معجون الاسنان له الكثير من الاستخدامات وفاعلية كبيرة في التنظيف والتبييض واللمعان، يمكننا الان استخدام معجون الاسنان في تلميع وتنظيف المرايا كالآتي

احضري بعضا من معجون الأسنان في اناء صغير وقومي بإحضار لوفه ناعمة واغمسيها في معجون الاسنان، وبلطف قومي بدعك المرآة بهذا المعجون خطوة تلي الأخرى حتي تتمكنين من تنظيف المكان جيدا وازالة جميع البقع اللاصقة بالمرآة، وبعد ان تنتهين تماما من تنظيف المرآه بالمعجون قومي بإزالته من خلال استعمالك لمناديل ورقية او قطعة قماشية مبللة وسوف تتمتعين بنظافة رائعة ولمعانا لم تريه من قبل.

طريقة تنظيف وتلميع الاثاث الخشبي

طريقة تنظيف الشبابيك الالوميتال بملح الليمون

الشبابيك الالوميتال موجودة بالفعل في معظم المنازل والتي قد تظهر منظرا جميلا للمكان نظرا لنظافتها وفائدتها في اضاءه اكبر وتهوية افضل، ولكن ماذا لو كانت هذه الشبابيك الالوميتال غير نظيفة؟

سوف تجد هذا المنظر قد تحول للنقيض وقد يظهر علي المكان بالكامل الايحاء بعدم النظافة والاهتمام، ومن هنا كان علينا مهمة تنظيفها باستمرار من خلال هذه الطريقة البسيطة

قومي اولا بإزالة جميع الاتربة الموجودة علي الشبابيك الالوميتال اولا بمنشفة وبعد ذلك قومي باستخدام ملح الليمون في تنظيف زجاج الشبابيك دون اي ضغط بل حاولي التخلص من البقع واي اثار موجودة برفق، في النهاية قومي بتجفيف الشباك الالوميتال بمناديل ورقية ناعمة حتي لا تتسببي في ظهور اي خدوش عليه.

طريقة تنظيف الشبابيك الالوميتال بسائل تنظيف الاطباق

من خلال مواد متوفرة في منزلك وقليلة الثمن يمكنك تنظيف الشبابيك الالوميتال بسهولة وتمتعي بدرجة نظافة عالية تبهر جميع أفراد اسرتك، استخدمي بعض القطرات من السائل الذي تستخدميه في غسل الاواني واضيفي اليه كوبا من المياه، بعد ذلك اخلطيهم وحاولي تنظيف زجاج الشبا الالوميتال من الداخل ومن الخارج باستعمال اسفنجة ذات خامة لطيفة، نظفي الشباك بالكامل من جميع النواحي واعيدي الطريقة حتي تتمكنين من تنظيف جيد.

بمنشفة مبللة قومي بإزالة هذا السائل الموجود علي الشباك ثم جففي المكان بالكامل باستخدام مناشف جافة ولطيفة علي الزجاج للحصول علي بريقا ونظافة لا تقارن.

مها عبدالرحمن

مها عبد الرحمن قاسم ، حاصلة على كلية تربية عام قسم علم نفس ، أهوى الكتابة والرسم ، أحب كتابة المقالات المتخصصة فى الصحة - علم النفس والاجتماع - الطب النفسي - طبخ - مرأة وتجميل - تدبير منزلي - علاج بالاعشاب بالاضافة الى الخدمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى