آخر الأخبار

خبير تغذية يكشف خطورة تناول الفول في وجبة السحور والسبب ؟

كشف خبير التغذية، الدكتور حازم المصري، عن أسباب توضح خطورة الاعتماد على طبق الفول كطعام أساسي في وجبة السحور طوال شهر رمضان الكريم، على الرغم من تأكيد البعض بأن وجبة الفول تساهم في الشعور بالشبع لفترات طويلة خلال ساعات الصيام.

بينما أكد خبير التغذية وبشكل صادم، أن تناول طبق الفول على وجبة السحور يسبب عسر هضم شديد طوال ساعات الصيام، وشعور بالإعياء وعدم الرغبة في بذل مجهود ، مشيرًا بأن وجبة الفول تساهم بقوة في الإصابة بالقولون العصبي وأن نسب الإصابة بهذا المرض في شهر رمضان ترتفع بمعدلات قياسية.

وأوضح خبير التغذية، أنه لا يجب الاعتماد على طبق الفول كوجبة أساسية، خاصة وأنه يحتاج لوقت طويل للهضم، وأن المعروف عن وجبة السحور أنها يتم تناولها قبل النوم مباشرة بسبب ضيق الوقت بين الفطار والسحور خلال شهر رمضان الكريم.

كما نصح خبير التغذية، بأن محبي وجبة الفول يمكنهم تناول 10 ملاعق فقط منه مع رغيف من الخبز لتعويض الألياف، بالإضافة إلى شريحة من البطيخ أو علبة زبادي لضمان سهولة عملية الهضم، مؤكدًا أنه من الضروري أيضًا تناول كوب أو اثنين من الماء.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى