آخر الأخبار

وزير التعليم يعلن تدريس 4 مواد بالإنجليزية للصف الأول الإبتدائي تجريبي.. تعرف عليهم

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اليوم الثلاثاء، عن اعتماده قرار جديد فيما يخص المدارس التجريبية، على أن يشتمل النظام الجديد على دراسة الطلاب في المرحلة الابتدائية 4 مواد باللغة الإنجليزية.

وأشار وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي، أن بداية من العام الدراسي الجديد سيتم تطبيق دراسة 4 مواد باللغة الإنجليزية على طلاب الصف الأول الإبتدائي، كما سيتم تطبيق دراسة مواد “العلوم والحساب والتاريخ والجغرافيا” باللغة الإنجليزية على طلاب الصف الأول الإبتدائي.

وأضاف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أنه سيبدأ باختيار معلمين صف يتحدثوا باللغة الإنجليزية فقط داخل المدارس التجريبية لتدريس تلك المواد، على أن يكون لكل معلم صف فريق معلمين مساعدين في التخصصات المختلفة.

وأكد أيضًا، أن هذا النظام الجديد سيبدأ تطبيقه داخل المدارس التجريبية بداية من سبتمبر في العام الدراسي الجديد.

كما أشار وزير التعليم، بأن مادتي التاريخ والجغرافيا خلال المرحلة الإبتدائية أو للصف الأول الإبتدائي ستكون عبارة عن معلومات مبسطة مقدمة للطلاب داخل الباقة المجمعة للمواد.

وتابع الوزير، أنه بداية من الصف الأول الإعدادي ستنفصل المواد وسيتاح للطلاب باقة من المواد الإجبارية وأخرى اختيارية يتاح له حرية اختيار الذي يرغب فيه.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى