آخر الأخبارالدين والحياة

ما هي قصة الاسراء والمعراج ..ليلة أسعد الله فيها قلب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

تحل اليوم ليلة الاسراء والمعراج، الموافق 26 رجب لعام 1440 هجرياً، والتي تأتثي كل عام من هذا التاريخ، ويحتفل بها المسلمون وفقا لفتاوي دار الإفتاء، وتبدأ ليلة الاسراء والمعراج بعد صلاة المغرب حتي فجر غداً الأربعاء 27 رجب .

قصة الاسراء والمعراج

جاءت قصة الإسراء والمعراج انفراجه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وكانت سببًا في إدخال السرور على نفسه، بعدما فقد زوجته خديجة رضي الله عنها، وعمَّه أبا طالب،و جاءت رحلة الإسراء والمعراج منحة من رب العالمين بعدما لاقى رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلم ألوانًا من المحن مع قومه؛ لتُذهب عن صدره الآلام والأحزان، وتربط على قلبه وتثبت فؤاده، فإذا كان أهل الأرض قد تَخَلَّوا عنه فإن السماء تفتح له أبوابها.

الاسراء والمعراج

اختلاف العلماء حول عام حدوث الاسراء والمعراج

اختلف العلماء فى عام وقوعها، والراجح أنها حدثت قبل الهجرة فى السنة العاشرة من بعثته صلى الله عليه وآله وسلم، والإسراء هو المسير برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، فى مدة قليلة لا تتجاوز جزءًا من الليل، بالرغم من أنها مسافة تستغرق أربعين ليلة؛ ولكنها قدرة الله تعالى على أن يطوي الزمان والمكان فهو خالقهما .

 

اما المعراج فأعقب رحلة الإسراء، حيث رحلة الانتقال من عالم الأرض والعروج إلى عالم السموات العلى، وكان كل ذلك في ليلة واحدة.

 موضوعات متعلقة :-

ما هما الأعمال التي تجعل الله يرزقني بذرية صالحة ..؟ الإفتاء تجيب

هل يجوز لي أن أجمع نية صيام النوافل مع قضاء ما أفطرت من رمضان؟ الإفتاء تجيب

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى