آخر الأخبار

بايدن دمر كل شئ في لحظة..لن تتخيل ما قاله عن رئيس الصين بعد اجتماع 4 ساعات

أخطاءه كثرت، وبات يتسبب في أزمات دبلوماسية كبيرة لبلاده، حكومته تنقسم عليه، وحملته الإنتخابية منها من يعارضون سياسته.

يقود بلاده إلى مستقبل غامض، وكل من لا يمشي وراءه عدو له، بعد دقائق من لقائه بالتنين الصيني، تسبب في أزمة جديدة بين بلاده وبين الصين بعد اجتماع استمر 4 ساعات وجعل وزير خارجيته يفقد صوابه..ماذا فعل الرئيس الأمريكي جو بايدن؟ وما رد الصين على ما حدث؟

ردت وزارة الخارجية الصينية بشكل شديد اللهجة على تصريح للرئيس الأمريكي جو بايدن، جدد فيه وصف نظيره الصيني شي جين بينغ بالديكتاتور، وقالت المتحدثة الرسمة لوزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ في بيان لها اليوم الخميس: “هذا التصريح خاطئ للغاية وغير مسؤول، والصين تعارض بحزم التلاعب السياسي”، كما أشارت المتحدثة إلى أن هناك دائما أشخاصا لديهم دوافع خفية يحاولون التحريض على العلاقات الصينية الأمريكية وتقويضها، وأكدت أن مثل هذه المساعي محكوم عليها بالفشل.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال خلال لقائة مع عدة صحفيين صباح اليوم الخميس، إنه ما زال يعتبر الرئيس الصيني، شي جين بينغ، “ديكتاتورا”، عقب المحادثات التي أجراها معه في سان فرانسيسكو.

واستطاع أحد الصحفيين استدراج الرئيس الأمريكي جو بايدن لخطأ كبير أجج من التوتر القائم بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية منذ سنوات، حيث سأله الصحفي عما إذا كان قد غير رأيه عن شي جين بينغ بعد المحادثات، ليرد قائلا: “انظروا، إنه ديكتاتور، بمعنى أنه رجل يحكم دولة حكومتها مختلفة تماما عن حكومتنا”، لينهي هذا الجواب نتائج اجتماع استمر 4 ساعات بين الرئيسين.

لتداول مقطع فيديو لوزير الخارجية الأمريكي بلينكن، وهو يبدو ممتعض ومنزعج جدًا من تصريحات الرئيس الأمريكي ويبدو أن بايدن يسبب الكثير من المشكلات لفريق عمله، بسبب سذاجته وعدم دبلوماسيته نتيجة لأوضاعه الصحية.

وخلال لقائه بالصحفيين، أشار الرئيس الأمريكي إلى أنه حذر نظيره الصيني، شي جين بينغ، خلال المحادثات التي جرت بينهما في نيويورك من أي محاولات محتملة للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام المقبل، حيث سيكون بايدن ضمن المرشحين للسباق الإنتخابي.

وقال الرئيس الأمريكي أن الاجتماع الذي استمر مع شي جين بينغ لعدة ساعات كان واحدا من أكثر الاجتماعات البناءة والمثمرة التي عقدها الزعيمان، حيث قررت كلا من الولايات المتحدة والصين استئناف الاتصالات العسكرية بينهما والتعاون في مجال مكافحة تهريب المواد الممنوعة دوليا.

تصريج الرئيس الأمريكي جو بايدن جاء صادما وغير متوقعا بالمرة بعد الاجتماع الذي استمر أكثر من 4 ساعات، سعى خلالها إدارة البلدين إلى تقريب وجهات النظر في ظل العلاقات الدبلوماسي الباردة منذ فترات طويلة…فهل تتوقعون هدوءا مستقبليا بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى