آخر الأخبار

“أدوبي” توقف تطبيق جديد على الأندرويد.. تعرف على التفاصيل

أعلنت شركة “أدوبي” أنها تسعى للاستغناء عن خدمة Shockwave التى تمثل مع تطبيقها منصة لبناء محتوى الوسائط المتعددة والألعاب التفاعلية.

والاستغناء عن الخدمة يعنى نهاية كل ما يتعلق بالتطبيق على نظام ويندوز بعد سنوات من العمل.

وصرح القائمون على الشركة أن مشغل Shockwave لنظام ويندوز لن يكون متاحا للتحميل بعد 9 أبريل القادم.

وأكدت “أدوبي” أنها ستستمر فى تقديم الدعم اللازم للخدمة لجميع الشركات المتعاقدة حتى نهاية عقودها.

كانت شركة أدوبى قد أوقفت مشغل Shockwave على نظام ماك فى 1 مارس 2017، كما قامت أيضا بإيقاف أداة Adobe Director الخاصة بالمشغل قبلها وعلى جميع الأنظمة فى 1 فبراير 2017.

يذكر أن شركة “أدوبي” قد استغنت فى وقت سابق عن تطبيق مشغل Flash لتشغيل الفيديو والألعاب قبل نحو عامين.

وبدأت “أدوبي” مؤخرًا الاعتماد بشكل أكبر على الخدمات السحابية لتقديم تجربة ثرية ومترابطة، فضلا عن وجود العديد من التطبيقات البديلة لـ Shockwave مثل Adobe Animate، Adobe Dreamweaver، وAdobe XD.

أخبار قد تهمك:

جوجل تدعم الهواتف الذكية بتقنية جديدة

تعتزم شركة جوجل إضافة دعم تقنية ARCore للمزيد من الأجهزة والهواتف الذكية، انطلاقًا من حرصها المستمر على تطوير الخدمة المقدمة للمستخدمين.

“جوجل” أطلقت فى فبراير 2018 الإصدار الأول V1.0 من منصة الواقع المعزز ARCore خلال فعاليات مؤتمر MWC 2018، وتختلف منصة ARCore للواقع المعزز AR بشكل كبير عن خدمة “تانجو” التى طرحتها جوجل سابقا، إذ لا تحتاج لأجهزة مخصصة لكى تعمل، بل يمكن استخدمها من خلال تطبيقات على مئات الملايين من هواتف الأندرويد.

وفي سبتمبر الماضى كان هناك الدعم للكثير من الأجهزة والهواتف الجديدة، بما فى ذلك هواتف من سامسونج وهواوى وسونى وأسوس ونوكيا والمزيد، إلا أن جوجل أضافت اليوم قائمة جديدة من الأجهزة ستدعم تطبيق الواقع المعزز ARCore.

يذكر أن “جوجل” قد طرحت هذه الميزة على عدد من الهواتف الذكية التابعة لشركة LG، إلا أنها أزالت هذا العدم، وربما ذلك يعود لقلة مقتنى هذه الهواتف.

 

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى