آخر الأخبار

تعرف على خطوات هامة لتأمين حسابك على الفيسبوك..فيديو

تحدث المهندس أحمد رمضان يوسف خبير تكنولوجيا وأمن المعلومات، عن كيفية تأمين الحساب الشخصي على الفيسبوك ، حيث أوضح عدد من الخطوات الهامة لحماية حساب المستخدم الخاص على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات الشهير بـ الفيسبوك، وذلك خلال لقاء تليفزيوني اليوم الأحد.

ونصح المهندس أحمد رمضان يوسف خبير تكنولوجيا وأمن المعلومات، المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بعمل حماية ثنائية أثناء الدخول علي الحساب وهو طلب دخول كود معين مع الإلكتروني والرقم السري الخاص بالمستخدم، للتأكد من عدم دخول أي شخص من جهاز آخر ويطلب بالرد على الأسئلة التي حددها المستخدم من قبل، أو عن طريق إرسال الكود على رقم الهاتف وبذلك لن يستطيع أحد الدخول على الحساب إلى حامل الهاتف فقط.

وحذر خبير أمن المعلومات، المستخدمين من إضافة أصدقاء مجهولين أو غير موثوق فيهم أو عمل رقم سري سهل يكون سهل الدخول عليه بسهولة أو فتح خدمة الـ GPS وتجنب فتح أي روابط مجهولة المصدر.لأنها في الغالب تكون من حساب هدفه اختراق حسابك.

وشدد المهندس أحمد رمضان يوسف خبير تكنولوجيا وأمن المعلومات، المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك على ضرورة حفظ البريد الإلكتروني والرقم السري وعدم إعطائها لأي شخص أخر، مؤكدا أن الفيسبوك أصبح وسيلة تواصل أساسية بحاجة إلى حماية عالية أكثر من الموجودة حاليا.

جدير بالذكر، أنه لاحظ عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات الشهير بـ”الفيسبوك”، منذ فترة قريبة بتسجيل خروج لحساباتهم من على شبكة الفيسبوك وظل مغلقا لعدة دقائق ثم تم فتحه مرة أخرى، وكان قد وصل من حدث معهم تسجيل خروج ما بقارب من 50 مليون حساب على مستوى العالم، وذلك بحسب ما نقلته قناة العربية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى