تكنولوجيا

خبير أمن معلومات للمصريين: اقفلوا الفيس بوك في هذه الحالة

طالب المهندس أحمد طارق، خبير أمن المعلومات، المصريين بغلق الفيس بوك وأن يكون هناك هدنة من مواقع التواصل الاجتماعي عند حدوث أي أعطال أو اختراق للخصوصية بعد طلبات الصداقة التلقائية.

خبير أمن معلومات للمصريين: اقفلوا الفيس بوك في هذه الحالة

وقال “طارق” في اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج “مانشيت” المذاع على فضائية “سي بي سي” أمس الجمعة، “شركة ميتا منذ أكثر من شهر وهي غير منضبطة في تطبيقاتها، ويعتبر الفيس بوك هو أكثر شعبية واستخدامًا كل ما يحدث تحديث يحصل ثغرة أو تعليق في السيرفر”.

وأضاف “لا بد أن نفرق بين الاختراق والمشكلة العامة، لما يكون فيه ثغرة الناس تستغلها ولا تقول للشركة والناس بتلاقي ثغرة وبتكلم الشركة وتأخذ مفاجأة وهي أعطال عامة، لو اختراق سيحصل تسريب بيانات أو عطل عام وهذا انتهاك خصوصية جمع 5 آلاف شخص غيروا الباسوورد فورا”.

وتابع “لو لقيته مشكلة خدوا هدنة كاملة واقفلوا الفيس بوك أحسن، وهذه المشكلة اتحلت بنسبة 95% ولا بد من تأمين الحسابات من الإعدادات وأن يكون الباص ورد يحتوي على أكثر من 16 حرف ورمز ورقم كابيتل وسمول ولا تكرر الباص ورد في كل التطبيقات”.

مقالات أخرى قد تهمك:

بعد عطل فيسبوك.. حيلة بسيطة تمكنك من فتح حساب الآخرين دون إرسال طلبات صداقة

حل مشكلة فيسبوك بعد تطبيق التوقيت الصيفي

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى