تكنولوجيا

في أقل من دقيقة.. كيف تحمي الواتساب الخاص بك من الهكر

أصبح تطبيق واتساب من أهم تطبيقات الدردشة لأغلب مستخدمي الهواتف الذكية، والتي يتبادل من خلالها مستخدمو التطبيق الأسرار والمعلومات الشخصية والخاصة، بجانب ذلك الأشخاص الذين يستعملون التطبيق في العمل، ولكن هل تساءلت يوماً إذا كان الواتساب لديك مراقباً؟

 

يتعرض الكثيرون من مستخدمي تطبيق واتساب إلى عمليات اختراق وتجسس من خلال مراقبة المحادثات الشخصية، وذلك لأسباب قد ترجع إلى الثغرات الأمنية أو أخطاء هندسية بالتطبيق أو الجهل بحماية الحساب.

ومن الممكن فتح حساب الواتساب على أكثر من هاتف أو جهاز كمبيوتر، عن طريق استخدام ميزة واتساب ويب «web.whatsapp»، للتجسس على محادثاتك الشخصية، كما يستطيع أي شخص آخر من فتح حساب الواتساب الخاص بك على هاتفه دون أن تعلم بذلك.

والذي قد لا يعلمه الكثيرون أنه يمكن حماية واتساب من الاختراق ومنع التجسس، عن طريق تغيير إجراء بسيط من خلال تفعيل خاصية التحقق بخطوتين، وذلك من قائمة إعدادات الحساب من داخل التطبيق، ولن يستغرق الأمر أقل من دقيقة وعن طريق خاصية التحقق بخطوتين هناك بعض الخطوات الأكثر فاعلية لحماية حسابك على تطبيق واتساب من عمليات الاختراق ومراقبة المحادثات، وهي كالتالي:

1-افتح تطبيق «WhatsApp» واضغط على زر القائمة.

2- اضغط على الإعدادات «Settings».

3- انتقل إلى قسم الحساب «Account».

4- اضغط على التحقق بخطوتين «Two-step verification».

5- اضغط على زر تمكين «Enable».

6- ستقوم بعد ذلك بإدخال رمز «PIN» مكون من 6 أرقام يجب أن تحفظها جيداً.

7- بعد تأكيد الرمز ستقوم بإضافة البريد الإلكتروني الخاص بك لاسترجاع هذا الرمز في حال نسيانه، وبذلك تكون قد فعّلت حماية «Two-Step Verification».

وتعد حماية «Two-Step Verification» واحدة من أقوى الطرق التي تحمي حسابك على واتساب لمنع أي شخص آخر من مراقبتك أو التجسس عليك، حيث لن يتمكن أحد غيرك من الدخول إلى حسابك من أي جهاز آخر دون إدخال رمز التحقق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى