آخر الأخبار

ظاهرة خطيرة تستمر 3 ساعات.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدًا

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا من تعرض مصر إلى انخفاض مفاجئ وتغييرات في درجات الحرارة، مع توافر فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق، كاشفة عن حالة الطقس في مصر خلال الفترة المقبلة.

وتتعرض مصر لمنخفض جوي، ونشاط الرياح وانخفاض نسب الرطوبة، ما يساعد على زيادة الاحساس بانخفاض درجات الحرارة، خاصة خلال ساعات الليل.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تكون ظاهرة جوية وصفتها بالخطيرة، وهي الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح والتي تبدأ من الساعة 4 فجرا، وحتى الـ7 صباحا، وذلك على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية، وقد تكون كثيفة وتصل أحيانا الحالة الضبابية على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

 

تطالب هيئة الأرصاد الجوية، سائقي السيارات بتوخي الحذر على الطرق، والقيادة بروية في ساعات الصباح الباكر، بسبب حالة اتخفاض الرؤية، وتنفيذ ما يلي

ترك مسافات آمنة بين السيارات.

تشغيل كشافات السيارة أثناء القيادة حرصا على سلامة المارة والركاب.

استخدام آلة التنبيه على فترات متقاربة.

فتح زجاج السيارة قليلا لمنع تكون بخار الماء الذي يعيق الرؤية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس الأربعاء الموافق 27 سبتمبر يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب مصر، فيما يكون لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أما عن الظواهر الجوية، التي تسود الطقس غدا الأربعاء، فهي كالتالي:

 

الشبورة المائية وتكون كثيقة أحيانا في الفترة من 4 إلى 7 صباحا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد مستمرة في ارتفاع درجات الحرارة على مستوى المحافظات بشكل طفيف، موضحة أن قيم الحرارة تعتبر أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي 3 درجات.

 

وأضافت “غانم”، خلال تصريحات إعلامية، أن قيم درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى، من المتوقع أن تكون 35 درجة مئوية، حيث تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 إلى 6 كم من سطح الأرض، مشيرة إلى أننا قد نشعر أيضا بالأجواء الحارة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، والأجواء شديدة الحرارة في جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء نهارا.

وأكدت أنه فور غياب أشعة الشمس، ودخولنا في فترات الليل يحدث انخفاض في قيم الحرارة ونشعر به بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، وفي فترات الليل بها تحسن كبير في قيم الحرارة ولن تشهد أي ارتفاعات، ولكن انخفاضات ملحوظة بالإضافة إلى الشبورة المائية التي أصبحت كثيفة على بعض الأماكن وبخاصة الطرق المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى