آخر الأخبار

السلطات الليبية:في هذه الحالة سيتم تسليم الإرهابي عشماوي لمصر..فيديو

أعلن المستشار عبد المنعم الغيثي، عميد بلدية درنة، إستعداد السلطات الليبية لتسليم الإرهابي هشام عشماوي إلى مصر، وذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “آخر النهار”، المذاع على قناة “النهار”، تقديم معتز الدمرداش.

وكشف المستشار الغيثي عن الحالة التي سيتم تسليم الإرهابى هشام عشماوي من خلالها إلى مصر، حيث قال أنه وفقًا للقانون الدولي فإن القضاء الليبي هو المختص بمحاكمته بإعتباره قام بأعمال إجرامية وساهم مساهمة جنائية بشعة، وشارك في تأسيس تنظيمات إرهابية داخل دولة ليبيا.

وأشار الغيثي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “آخر النهار”، المذاع على قناة “النهار”، تقديم معتز الدمرداش،إلى أنه في حالة وجود إتفاق بين السلطات المصرية والسلطات الليبية سيكون هناك استثناء بالسماح بتسليمه إلى الجهات المعنية في مصر لمحاكمته.

جدير بالذكر، أن الإرهابي هشام عشماوي يعد من أخطر العناصر الارهابية الأجنبية المتواجدة في ليبيا، وهو أمير تنظيم المرابطين التابع لتنظيم القاعدة في درنة، وكان يتواجد فى المدينة منذ فراره من مصر منذ 4 سنوات.

وشارك عشماوي، في قيادة عدة عمليات إرهابية داخل ليبيا، وكان من أبرز قيادات ما يسمى مجلس شورى مجاهدي درنة، كما شارك في عمليات أخرى داخل مصر ضد قوات الجيش والشرطة المصرية.

وأشار النائب اللواء تامر الشهاوى،عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب ، إلى إن الإرهابى هشام العشماوي، خرج من الخدمة بالقوات المسلحة المصرية منذ عام 2012، لأنه مريض نفسي.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى