آخر الأخبار

بـ«علقة موت» وتصنيع «الاستروكس» على الهواء.. 5 مرات أثارت فيهم منال آغا الجدل

أثارت الإعلامية منال آغا الجدل عدة مرات، بسبب خروجها عن المألوف خلال حلقات عديدة في مختلف برامج «التوك شو»، التي تقوم بتقديمها، حيث أشتهرت بالمشاهد التمثيلية التي تؤديها دوماً سواء لتوعية الجمهور لخطر ما، أو للتعبير عن تفاعلها مع حدث معين.

ويرصد موقع «لقطات» أبرز المواقف التي أثارت فيها منال آغا الجدل عبر برامجها بقناة «الحدث اليوم» الفضائية:-

1- تصنيع “استروكس” على الهواء

حضرت منال آغا، مخدر «الاستروكس» على الهواء ، خلال برنامجها «مع منال آغا»، المذاع على فضائية «الحدث اليوم»، وتظاهرت بتصنيعها المخدر، وحولت ستديو البرنامج إلى معمل لتصنيعه، وقالت في مقدمة البرنامج: “أهلا بيكم في معمل برنامج مع منال أغا، النهاردة هنحضر مع بعض الأستروكس”.

واستعرضت “أغا” الأدوات التي من المفترض أن تُحضر من خلالها المخدر، الأمر الذي أثار جدلا واسعا الفترة الماضية، قائلة: «معانا عُشب البردقوش، وسائل أحمر وأصفر وأزرق، ومبيد حشري، وأتروبين»، وأوضحت “آغا” أن ما حضرته عى الهواء يسبّب هلاوس بصرية وسمعية، خاصو بعد إضافة “رشة” من المبيد الحشري الذي يسبب الهلاك وحالات الهلع والسرع المنتشرة، كما كشفت عن انتشار “الاستروكس” في مصر بشدة، بعد ثورة «25 يناير»، وأن سعر الجرام كان يباع بمئات الجنيهات، إلا أن بعض الكيميائيين قرروا تصنيعه بشكل أرخص في معاملهم مما أدى لتوغله بطريقة واسعة في المجتمع المصري، قائلة: «الاستروكس دلوقتي بقى في متناول الجميع بعد ما السيجارة منه بقت بـ30 جنيه».

2- قص شعر على الهواء

قامت منال آغا بقص شعرها من خلال برنامج “سمك لبن تمر هندي” المذاع بقناة “الحدث اليوم” الفضائية، على الهواء مباشرة ، أثناء الفقرة الأخيرة من برنامجها، وأوضحت أنّها قصّت شعرها، تضامنا مع قتلى الشرطة في هجوم الواحات، الذي أدّى إلى سقوط 16 قتيلا، مطالبةً بمحاكمات عسكرية عاجلة وإعدامات فورية لكل من شارك في عمل إرهابي، وفي ظل قصها لشعرها كانت تقول: “زي كل ست مصرية صعيدية بتقص شعرها لحد ما تاخد تارها، أنا أهوه بقص شعري وبقول إن رجالتك يا مصر رجالة.. رجالة بمعنى الكلمة وستاتها رجالة واقفين في ظهر وفي وكتف رجالة.. خلص الكلام”.

وانتقد الكثير على “السوشيال ميديا” قص منال لشعرها معربين أنها قصت جزء من شعرها يبدو أنه مستعار وغير حقيقي، وخرجت للرد على ذلك من خلال إحدى تصريحاتها الصحفية بأن ما قامت بقصه على الهواء مباشرة، تضامنا مع شهداء حادث الواحات، ليس شعرها الحقيقي بشكل كامل، ولكنه “جزء حقيقي وجزء مركب “اكستينشن”.

3- “علقة موت”

ظهرت الإعلامية منال أغا، في إحدى حلقات برنامجها المذاع على “الحدث اليوم”، وعلى وجهها أثار ضرب مبرح، شبهه البعض بـ«علقة موت»، واعتذرت أغا لمشاهديها قائلة: «فكّرت إني ألغي الحلقة، لكن قررت إني أواجه، مينفعش نحط رأسنا في الرمال زي النعام، الزواج مودة ورحمة مش إهانة وضرب وكسرة نفس، أنا مش لوحدي في مصر اللي بتتعرض للضرب والإهانة من زوجها، لحد امتى هيحصل فينا ده، وهنفضل نتعرض للإهانة والعنف ونفضل ساكتين» وأوضحت أثناء الحلقة أن ما قامت به مجرد مشهد تمثيلي.

4- “زغرودة” على الهواء

وعدت منال آغا الجمهور أنه في حال صعود المنتخب المصري لكأس العالم في روسيا 2018، ستقوم بإطلاق “زغرودة” على الهواء، وبالفعل أوفت بوعدها، خلال برنامجها “سمك لبن تمر هندي”.

5- كليوباترا

انفعلت الإعلامية منال أغا، في تعقيبها على تقرير بعنوان «مدن الحجيم على النساء»، لقناة روسيا اليوم، التي إحتلتها القاهرة بالمرتبة الأولى، قائلة إن هذا التقرير استفز وطنيتها وقررت الرد عليه، لافتة إلى أنها اكتشفت الحل الوحيد للرد عليهم هو طلب المساعدة من الملكة كليوباترا التى كانت المرأة في عصرها ملكة متوجة، وقالت “أغا”، إن تقرير “مدن الجحيم” يتطلب مني تحضير روح الملكة كليوباترا في برنامجي “سمك لبن تمر هندي” عبر فضائية “الحدث اليوم”.

وارتدت “أغا” أزياء الملكة كليوباترا، وجسدت شخصيتها على الهواء، ووجهت رسالة للمرأة المصرية، طالبت خلالها المرأة بعدم التفريط في حقها، قائلة: “أنتى لستِ عورة لكي يستركي أحد..ولستِ آله للحمل والولادة..والمرأة ليست مضطهدة في بلادنا..ولاتكوني الطرف الأضعف، هل سمعتي عن رجل ترك عمله من أجل الزواج..لماذا تفعلي ذلك؟.. لما تخلقي لتكوني تابعة لأحد..كوني دائمًا صاحبة فكرة تدافعين عنها”.

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى