آخر الأخبار

تصريح مثير للجدل من إبراهيم عيسى عن الصيام في نهار رمضان «لم أرى فيه حكمة»

اعتاد الإعلامي إبراهيم عيسى إثارت الرأي العام في مصر بعدة تصريحات مؤخرًا، إلا أنه أحدث ضجة واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب حلقة برنامجه الجديدة التي تم عرضها أمس الاثنين على قناة “الحرة”.

وأكد إبراهيم عيسى، خلال حلقة برنامجه “مختلف عليه” والمذاع عبر فضائية قناة “الحرة” أنه قام بالعديد من الأبحاث حول الحكمة في صيام شهر رمضان الكريم، واستمع لعشرات الحجج التي يقولها آلاف من العلماء والوعاظ في هذا الشأن، إلا أنه لم يستشعر ثراء تلك الحجج من حيث الإقناع الفكري، ولم يرى أي حكمة فيه، كما أنه يجد أن الصيام قرار سيادي من الله فقط دون أي إدراك لحكمته.

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال حديثه حول الحكمة من صيام شهر رمضان، أن بعض حجج العلماء والوعاظ أكدوا أن الحكمة من الصيام هي الشعور بالفقراء وأخرين أكدوا أن به صحة وتجديد دم الإنسان، مؤكدًا، أن العلم الحديث نسف كافة المعتقدات تلك وأثبت أن الصيام متعب للصحة وكاسف لفروق اجتماعية وطبقية هائلة.

قال الإعلامي إبراهيم عيسى أيضًا، خلال برنامجه “مختلف عليه”: ” إن شالله ما أدكنا الحكمة من الصيام، ربنا عايزنا نصوف فنصوم فبلاش استغراق في بحث عن أسباب هي في حقيقة الأمر أسباب لا يمكن أن تمر على عقل ومنطق سليم، والحكمة الحقيقية في الصيام هي أنك عبد لله، والعبد يسمع العبد أمر الله “.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى