آخر الأخبار

شاهد| «آية في القرآن» تكشف إذا كنت عاقًا لوالديك

قال الشيخ طه عبدالوهاب، خبير المقامات والصوتيات والمحكم الدولى في القرآن الكريم، إن تلاوة القراء لآيات الإحسان والبر للوالدين، تكشف من يعوق والديه، مشددًا على أن القارئ الحق هو من يطبق أوامر القرآن على نفسه.
 
وتابع «عبدالوهاب»، خلال استضافته مع الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في حلقة برنامجه «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، اليوم الثلاثاء: «ما ينفعش قارئ يعوق الوالدين ويقرأ قول الله تعالى: (وبالوالدين إحسانا)، هيتكشف على طول لأنها مش طالعة من قلبه».
 
وفي نفس الحلقة من برنامجه، تطرق الشيخ خالد الجندي، الداعية الإسلامي، إلى حكم ترويج الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أن الذي ينشر الشائعات والأكاذيب سيعرض أمام الله يوم القيامة، وهو مفلس، مهما كانت صلاته وقرآنه وعبادته، وذلك بعد أن نهش عرض الناس.
 
وحذر «الجندي»، من عدم التأكد من القول الذي نتحدث به قبل الإفصاح عنه و الخوض في أعراض الغير ونشر الشائعات بين الناس.
 
واسترشد الجندي، خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامجه بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم، حين قال: «إِنَّ الْمُفْلِسَ مِنْ أُمَّتِي يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِصَلاةٍ وَصِيَامٍ وَزَكَاةٍ، وَيَأْتِي قَدْ شَتَمَ هَذَا وَقَذَفَ هَذَا وَأَكَلَ مَالَ هَذَا وَسَفَكَ دَمَ هَذَا وَضَرَبَ هَذَا، فَيُعْطَى هَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ، وَهَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ، فَإِنْ فَنِيَتْ حَسَنَاتُهُ، قَبْلَ أَنْ يُقْضَى مَا عَلَيْهِ، أُخِذَ مِنْ خَطَايَاهُمْ، فَطُرِحَتْ عَلَيْهِ، ثُمَّ طُرِحَ فِي النَّارِ».

هاجر رضا

هاجر رضا، صحفية مصرية اتخرجت من كلية الاداب جامعه عين شمس، أهوى الكتابه والاعداد اشتغلت في مواقع صحفية اون لاين وكان ليا تجارب بحبها جدا في الراديو والقنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى